رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدارة الكوارث التركية: الطاقة المنبعثة من الزلزال المدمر تعادل 500 قنبلة نووية

نشر
الأمصار

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «أفاد»، إن الطاقة المنبعثة من زلزال تركيا المدمر تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية.

وأوضحت إدارة الكوارث التركية، أن الزلزال الأول الذي ضرب البلاد، فجر يوم الاثنين الماضي، بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، استمر 65 ثانية، مضيفة أن الثاني، استغرق 45 ثانية، مشيرة إلى أن مع وقوع الزلزالين، اهتزت المنطقة بشكل خطير لمدة دقيقتين تقريبا.

وبحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية، فإنه يجب زيادة مستوى المساعدات للمتضررين من زلزال سوريا، مشيرة في مؤتمر صحفي بمدينة حلب شمال البلاد، إلى أن حجم الضرر يفوق قدرة جهة واحدة على تقديم الإغاثة.

وأعربت الصحة العالمية، عن ثقتها في إمكانية التغلب على كارثة زلزال سوريا، مضيفة أنه يجب تركيز الجهود على إغاثة الناجين، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

الرئيس السوري وقرينته يزوران مصابي الزلزال في اللاذقية

زار الرئيس السوري، بشار الأسد، وقرينته أسماء الأسد، اليوم السبت ضحايا الزلزال في مدينة اللاذقية في مشفى تشرين الجامعي، بحسب بيان للرئاسة السورية.

واطمأنا على المصابين "ضحى نور الله وابنها ابراهيم زكريا" اللذين تم انتشالهما مساء أمس بعد خمسة أيام قضياها تحت الأنقاض في مدينة جبلة.

كما زار الأسد وزوجته العائلات المتضررة من الزلزال والتي تقيم في مركز الشهيد باسل الأسد للتدريب التربوي في مدينة اللاذقية واطمأنا على أحوالها.

وأشاد الرئيس السوري، بشار الاسد، الجمعة، خلال تنقله الى منطقة بستان القصر بمدينة حلب المنكوبة، بجهود فرق الحماية المدنية الجزائرية والهلال الاحمر الجزائري المتواجدة ببلاده للمشاركة في عمليات الانقاذ والبحث عن المفقودين جراء الزلزال الذي ضرب الاثنين الماضي كلا من سوريا وتركيا و خلف لحد الساعة أكثر من 21 ألف قتيل.

وخلال زيارة قادته الى المنطقة للوقوف على أضرار الزلزال، قال الرئيس السوري "نحن من الجيل الذي تربى في المنهاج الرسمي السوري على  أن الجزائر هو بلد المليون ونصف مليون شهيد كما تربينا على أن النساء السوريات قمن ببيع اغراضهن من أجل ارسال مساعدات للجزائريين" خلال ثورة التحرير.

وأضاف بالقول أن العلاقة بين بلاده والجزائر "مبنية على وقوف سوريا الى جانب الجزائر" خلال حرب التحرير وكذا على "وقوف الجزائر منذ عقود الى جانب القضايا العربية والسورية" و"من الطبيعي، كما أردف، أن نرى هذه العلاقة تظهر بشكلها الناصع والجميل خلال هذه الهبة".