رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. تراجع مبيعات السيارات 35% في يناير

نشر
الأمصار

تراجعت مبيعات السيارات في الصين في يناير الماضي بنسبة 35 في المئة على أساس سنوي لتسجل 1.65 مليون سيارة.

وبحسب بيانات جمعية الصين لصناع السيارات انخفاض إنتاج السيارات في البلاد الشهر الماضي بنسبة 34.3 في المئة على أساس سنوي لتسجل 1.59 مليون سيارة.

وأشارت جمعية الصين إلى أن إنتاج ومبيعات السيارات العاملة بالطاقة الجديدة (الصديقة للبيئة) قد انخفضت في يناير الماضي، مضيفة أن إنتاج مركبات الطاقة الجديدة في الصين تراجع الشهر الماضي 6.9 في المئة على أساس سنوي إلى 425 ألف سيارة، في حين انخفضت المبيعات بنسبة 6.3 في المئة على أساس سنوي إلى 408 آلاف سيارة.

أخبار أخرى….

ألمانيا تبحث استيراد الغاز المسال من سلطنة عُمان

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” إن ألمانيا وسلطنة عمان تجريان محادثات متقدمة لتوقيع اتفاق طويل الأمد للغاز الطبيعي المسال سيستمر 10 سنوات على الأقل، في الوقت الذي تواصل فيه برلين البحث عن بدائل لإمدادات الوقود الروسية.

وتسعى أوروبا لاستبدال الغاز الروسي منذ العام الماضي على خلفية الحرب في أوكرانيا بعدما أوقفت شركة «غازبروم» الروسية للغاز الطبيعي إمداداتها إلى أوروبا بعد أن كانت المُصدر الأول.

وأكد أحد المصادر أن الصفقة ستصل إلى نحو 0.8 مليون طن سنوياً.

وقال مصدران إن شركة الطاقة العالمية
«يونيبر» شاركت في المحادثات، وذكر أحدهما أن الشركة تجري مناقشات مع سلطنة عمان بشأن صفقة للأمونيا، بعد أن وقعت المجموعة اتفاقية مع مشروع الهيدروجين العماني «هيبورت دقم» في عام 2021.

وتأمل ألمانيا، وهي أكبر اقتصاد في أوروبا، استبدال جميع واردات الطاقة الروسية بحلول منتصف عام 2024.

أخبار أخرى..

سلطنة عُمان تسير طائرات إغاثية إلى سوريا

سيّرت سلطنة عُمان صباح اليوم، رحلات إغاثة جوية إلى المناطق المتضررة بالجمهورية العربية السورية جراء الزلزال الذي تعرضت له، وذلك بتوجيهات من سلطان عُمان هيثم بن طارق.

ويتم تسيير الرحلات الجوية بواسطة طائرات نقل عسكرية لسلاح الجو السلطاني العُماني، وتحمل على متنها مواد إغاثية متنوعة، واحتياجات إنسانية ضرورية.

كما قام سلاح الجو السلطاني العُماني مؤخراً بنقل قوة من الفريق الوطني للبحث والإنقاذ التابع لهيئة الدفاع المدني والاسعاف للمشاركة بجمهورية تركيا في عمليات فرق البحث والإنقاذ الدولية.