رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثيو هيرنانديز: بعد المونديال انخفضت معنوياتي.. لكنني الآن أفضل

نشر
الأمصار

أقرّ المدافع الدولي الفرنسي، ثيو هيرنانديز مدافع ميلان الإيطالي، بتدني معنوياته بعد خسارته نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، في ديسمبر الماضي.

وقال ظهير ميلان، أمس الجمعة، لمنصة "دازن" بعد فوز فريقه على تورينو (1-0) في الدوري المحلي: "بعد المونديال تدنت معنوياتي.. لكن أعتقد الآن أنني أصبحت أفضل".

وتابع اللاعب، الذي قدم تمريرة حاسمة لمواطنه أوليفييه جيرو، صاحب هدف الانتصار في مباراة الأمس: "حققنا 3 نقاط مهمة.. لم نلعب جيدا في المباريات الأخيرة، لكن مع هذا الفوز، أعتقد أننا نحقق انطلاقة جديدة".

وعرف ميلان سلسلة سوداء من 7 مباريات دون أي فوز، بينها 5 تواليا في الدوري، ما جعل آماله في الاحتفاظ باللقب شبه معدومة منطقيًا.

وبرر هيرنانديز وقوع النادي اللومباردي في هذه الحفرة، قائلًا إن السبب "ذهني تماما"، مضيفًا: "لكننا فريق قوي وموحّد، وننطلق للأمام".

في سياق متصل، استعاد ميلان نغمة الانتصارات فى الدوري الإيطالي، بعد فوزه على ضيفه فريق تورينو، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "سان سيرو"، فى افتتاح مباريات الجولة 22 من الدوري الإيطالي. 

وسجل المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو هدف فوز ميلان بالمباراة، فى الدقيقة 62، بعد متابعته لكرة عرضية من مواطنه ثيو هيرنانديز، قابلها برأسه على يسار حارس تورينو. 

ودخل ميلان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تاتاروسانو

خط الدفاع: مالك ثياو، ثيو هيرنانديز، كالولو، سيمون كاير

خط الوسط: تونالي، راديو كونيتش

خط الهجوم: جيرو، لياو، دياز، أليكسيس

ونجح الروسونيري فى تحقيق فوزه الثانى فى الكالتشيو خلال عام 2023، بعد فوزه الأول فى 4 يناير الماضي أمام ساليرنيتانا بنتيجة 2 - 1، إذ خاض بعدها 5 مباريات، خسر 3 مباريات وتعادل فى لقاءين. 

وارتقى ميلان للمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 41 نقطة، بينما توقف رصيد تورينو عند 30 نقطة فى المركز السابع، ويتصدر نابولي برصيد 56 نقطة.