رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيرو.. وفاة 18 شخصا وإصابة 17 آخرين في انزلاق للتربة بسبب الأمطار

نشر
الأمصار

أدت حوادث انزلاق التربة بعد هطول أمطار غزيرة في وسط بيرو وجنوبها إلى وفاة 18 شخصا وإصابة 17 آخرين بينما ما زال 20 شخصاً مفقودين، حسب آخر حصيلة نشرها المعهد الوطني للدفاع المدني.

وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن وفاة 16 شخصاً.


ولقي 17 شخصاً مصرعهم في عدد من حوادث انزلاق التربة ظهر الأحد بمنطقة ماريانو فالكارسيل في مقاطعة كامانا غرب مدينة أريكويبا، على بعد 840 كيلومتراً جنوبي العاصمة البيروفية ليما.

كما لقي شخص آخر حتفه في في منطقة خونين وسط البلاد على بعد 310 كيلومترات شرقي ليما، بعد انزلاق للتربة "في الساعات الأولى من الجمعة" على أثر أمطار غزيرة في المنطقة "، حسب المعهد نفسه.

أخبار أخرى…

مطار قرطاج: وصول أول طائرة إجلاء من تركيا

وصلت في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت 11 فبراير، إلى مطار تونس قرطاج الدولي، أولى رحلات الاجلاء التي برمجتها القنصلية العامة للجمهورية التونسية باسطنبول لصالح 11 مواطنا تونسيا يقيمون بالمناطق التي تضررت من الزلزال بجنوب تركيا.

وبين مدير الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد الطرابلسي في تصريح إعلامي، أن تونس تمكنت في رحلة الإجلاء الأولى من تأمين وصول 11 مواطنا تونسيا مقيما بالمناطق المتضررة إلى الأراضي التونسية من بينهم عائلتين.

وأشار إلى أن عمليات الإجلاء مازالت متواصلة لفائدة التونسيين الراغبين في ذلك حتى في صورة فقدانهم لوثائق وجوائز السفر، إذ ستوفر لهم تونس تصريح للمرور.
وأبرز الطرابلسي، أن الخطوط الجوية التونسية ساهمت في تأمين هذه الرحلة في أفضل الظروف وستتكفل كذلك بإيواء الأشخاص الذين يقطنون في مناطق بعيدة بالجمهورية التونسية.

وأضاف أن القنصلية العامة للجمهورية التونسية باسطنبول أرسلت اليوم السبت حافلة لمحافظة أضنا لجلب 50 تونسيا، مؤكدا أن كل تونسي يتصل بالقنصلية العامة سيتم التجاوب معه وإجلاؤه في القريب العاجل.

وأكد أنه إلى حد الآن لم يتم تسجيل أي إصابة أو حالة وفاة لأي مواطن تونسي، مبينا أن العدد الجملي للتونسيين المقيمين بالمناطق المنكوبة يقارب 500 شخص.

أعلنت تونس، تصديقها على اتفاقية الضمان المتعلقة بالقرض المقدم من قبل البنك الأوروبى للاستثمار لديوان الحبوب بقيمة 150 مليون يورو للمساهمة في تمويل مشروع تعزيز صمود الأمن الغذائي.