رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة وزراء إيطاليا: القمة الأوروبية أكدت دعمها الكامل للقضية الأوكرانية

نشر
رئيسة الوزراء الإيطالية
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني: “إن القمة الأوروبية، التي انعقدت، أمس الخميس واليوم الجمعة، في بروكسل، أكدت الدعم الكامل للقضية الأوكرانية ولسيادة وحرية شعبها”.

وأضافت ميلوني خلال كلمتها بمؤتمر صحفي بعد نهاية القمة: "لم يتم التأكيد (في القمة الأوروبية) على وحدة أوروبا بشكل شامل فحسب، بل أيضًا على حقيقة أن الاتحاد الأوروبي يعتزم البقاء إلى جانب أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريًا وبكافة الأدوات اللازمة"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وأضافت أنه "من وجهة النظر هذه، لطالما اتخذت إيطاليا موقفًا شديد الوضوح ومتماسك للغاية، وأن التزامنا بدعم أوكرانيا هو التزام شامل: يتعلق بالصعد المالية، والإنسانية، والمدنية، والعسكرية"، مشيرة إلى أنه أمس أيضًا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي تحدثت معه، أكدنا (كأوروبيين) مجددًا على استعدادنا الكامل لتقديم الدعم لبلاده"، لافتة إلى أنه "كان من المهم أن يفعل ذلك المجلس الأوروبي ككل، فضلا عن دول فردية بعينها”. 

 

أخبار أخرى….

إيران تعلن تورط أشخاص "على صلة" بإسرائيل في هجوم مدينة أصفهان

أكدت إيران، اليوم الجمعة، ضلوع أشخاص على ارتباط بإسرائيل في الهجوم الذي استهدف "مجمعا عسكريا" تابعا لوزارة الدفاع بمحافظة أصفهان وسط البلاد.

وبحسب ما ذكرنه وسائل إعلام إيرانية رسمية، فإنه " ثبت تورط بعض التابعين لإسرائيل في هجوم أصفهان".

ومن جانبها، كشف قوات الأمن الإيرانية عن "إلقاء القبض على عناصر رئيسية في الهجوم الذي وقع بطائرات مسيرة على الموقع العسكري بأصفهان".

وكان مراقبون اعتبروا الهجوم، الذي اعترفت السلطات الإيرانية بوقوعه الأسبوع الماضي، بمثابة عودة لحرب الظل بين طهران وتل أبيب، من شأنه زيادة التوترات في المنطقة.

ويأتي الهجوم بعد تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد فيها أن "إيران هي أكبر تهديد أمني لإسرائيل".

إيران تحمل إسرائيل مسؤولية هجوم أصفهان

وعلى غرار ذلك، حملت إيران إسرائيل "مسؤولية" الهجوم، على لسان  السفير أمير سعيد إيرواني، الذي أكد أن "التحقيقات الأولية تظهر أن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم الإرهابي على المجمع التابع لوزارة الدفاع".

ولم يقدم مندوب إلى الأمم المتحدة، وقتها، في الرسالة التي وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تفاصيل بشأن التحقيقات، لكنه أشار لتصريحات مسؤولين إسرائيليين لمّحوا فيها مؤخرا لاحتمال استهداف بنى تحتية لبلاده.