رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يواجه العدالة لاقتناص صدارة الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يواصل فريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة، مشواره ببطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" بمواجهة نظيره العدالة، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة والنصف مساء اليوم.

ويلتقي اتحاد جدة مع العدالة، على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في إطار منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

ويدخل فريق الاتحاد المباراة محتلًا المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 34 نقطة، بينما يأتي العدالة في المركز الخامس عشر ولديه 9 نقاط.

يدخل "العميد" المباراة وعينه على حصد النقاط الثلاث يضمن بها الاستمرار في صراع الصدارة التي يتشاركها معًا فريقا النصر والشباب؛ حيث تمكن الثنائي من حصد 37 نقطة حتى الآن، فيما تفصل الاتحاد 3 نقاط فقط عن اللحاق بهما.

أما نادي العدالة، فيدخل اللقاء وهدفه تحسين موقفه في جدول ترتيب دوري روشن السعودي؛ حيث حصد تسع نقاط فقط يحتل بها المركز 15، قبل الأخير، في جدول المسابقة. 

تشكيلة الاتحاد المتوقع امام العدالة

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي ، احمد حجازي ، احمد شراحيلي ، احمد بامسعود

خط الوسط: طارق حامد ، برونو هنريكي، عبدالحميد.

خط الهجوم: عبد العزيز البيشي ، كورناد، رومارينيو ،عبد الرازق حمدالله.

في سياق متصل، كشف القانوني خالد المحمادي، عن إمكانية أن تصل العقوبة على النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر، إلى الإيقاف لمدة سنة وغرامة مالية كبيرة، بسبب الإساءة لنادي الهلال.

وكان الهلال قد تقدم بشكوى ضد تاليسكا إلى لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة السعودي، بعد ظهوره في الفيلم الوثائقي لنادي النصر عبر منصة شاهد، وهو يؤكد على أن الهلال يحظى بمساعدة الحكام من أجل تحقيق الانتصارات.

المحمادي قال خلال تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي" عبر قناة 24 الرياضية: "الجزئية المهمة في أزمة تاليسكا هي نوع المخالفة، فهي حالة تصريح وثائقي إعلامي، يطبع عليه المادة 50 من لجنة الانضباط".

وتابع: "تنص المادة 50 على منع أي شخص بالقيام بأي إساءة إعلامية باستخدام وسائل إعلامية مثل الصحافة والإذاعة والتلفاز".

واختتم المحمادي تصريحاته قائلًا: “ذكرت المادة 5 أنه بالنسبة للمخالفات الجسيمة، مثل التجريح والإساءة والاتهام، عقوبتها لا تزيد عن سنة إيقاف وغرامة 300 ألف ريال سعودي، وهذا الأمر يصعب المسألة على اللاعب الأجنبي الذي قد يضطرلترك مكانه في الفريق”