رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان تسيّر جسراً جوياً لإغاثة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

نشر
الأمصار

بدأت سلطنة عمان، أمس الأربعاء، بتسيير جسر جوي لنقل مواد إغاثية وطبية للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا لتقديم العون والمساعدة للأشقاء انطلاقًا من واجبها الإنساني.


ووفق وكالة الأنباء العمانية ، تشارك هيئة الدفاع المدني والإسعاف ممثلة في قوة من الفريق الوطني للبحث والإنقاذ في عمليات فرق البحث والإنقاذ الدولية جنوب تركيا جراء الزلزال، حيث غادرت اليوم عبر طيران سلاح الجوّ السُّلطاني العُماني.
وأشارت الوكالة إلى أنه منذ إعلان السُّلطات التركية عن الزلزال، تواصلت هيئة الدفاع المدني والإسعاف مع الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ التابعة لمكتب الأمم المتحدة (انسراج) وأكدت على وضع هذه القوة في أتم الجاهزية للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ.

أخبار أخرى…

سلطان عُمان يعزي سوريا في ضحايا الزلزال الكارثي

الأمصار

أجرى سلطان عمان، السلطان هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري، بشار الأسد، لتعزيته في ضحايا الزلزال، معربا عن تضامن الشعب العماني مع الشعب السوري.

وبحسب بيان الرئاسة السورية: "تلقى الرئيس بشار الأسد صباح اليوم اتصالا هاتفيا من السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان أعرب خلاله عن تضامنه والشعب العماني الشقيق مع الشعب السوري جراء كارثة الزلزال المدمر موجها خالص التعازي للرئيس الأسد وللسوريين عموما ولعائلات وذوي الضحايا خاصة، متمنيا للجرحى والمصابين الشفاء العاجل".

وأكد سلطان عمان أن بلاده ستقف مع سوريا في كل ما يلزم لتخطي هذه المحنة، وستقوم بإرسال مساعدات عاجلة لدعم ما تقوم به الحكومة السورية من جهود لتجاوز آثار هذه الكارثة وإغاثة المتضررين منها.

وفي وقت سابق من اليوم، وجه رئيس جهاز الدفاع المدني في سوريا، نداءا بتسريع جهود المساعدات، محذرا من أن "الوقت ينفد لإنقاذ مئات العائلات التي لا تزال محاصرة تحت أنقاض المباني المدمرة بعد الزلزال الكارثي الذي وقع بالأمس.

وأضاف أن الجماعات الدولية بحاجة إلى مساعدة عاجلة لجهود الإنقاذ التي يقوم بها الخوذ البيضاء في شمال غرب سوريا، حيث قتل وجرح المئات.

ضحايا الزلزال

وقد أشارت وسائل إعلام سورية لى ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في عموم ‎سوريا إلى أكثر من 1600 قتيل وإصابة 3700 آخرين.

وأفادت شبكة سي إن إن بأن أكثر من 5000 شخص لقوا مصرعهم وأصيب الآلاف بعد زلزال بقوة 7.8 درجة ضرب تركيا وسوريا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.

وكان رئيس إدارة الكوارث التركية، يونس سيزر، قد أعلن، اليوم الثلاثاء، أن 65 دولة قدمت طلبات للمساعدة، مضيفا أن العمل المكثف جاري مع 16 ألفا و400 موظف وموظف أجنبي في مناطق الزلزال .