رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: مصر أرسلت 20 طن أدوية ومستلزمات طبية عبر 3 طائرات

نشر
الأمصار

أعلن الهلال الأحمر العربي السوري، عبر صفحته على فيسبوك، إنه تسلم من الهلال الأحمر المصري، 20 طن أدوية ومستلزمات طبية.

وأضاف الهلال السوري، أن المساعدات المصرية حملتها 3 طائرات إلى مطار دمشق الدولي، الثلاثاء الماضى، لدعم العائلات المنكوبة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال المساعدات اللازمة وتوجيه جميع سبل الدعم للجمهورية السورية، فيما شكر الرئيس السوري بشار الأسد جهود مصر مؤكدا علاقة التآخي بين البلدين.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 16546 قتيلا وأكثر من 64 ألف مصاب، فيما بلغ ضحايا الزلزال بسوريا 1347 وإصابة 2295 آخرين.

أخبار أخر ى..

أكثر من 13 ألف قتيل في زلزال تركيا وسوريا

ارتفعت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 13 ألف قتيل، في حين يواصل عمال الإنقاذ البحث عن ناجين عالقين تحت الأنقاض في ظل طقس شديد البرودة.

وأفاد مسؤولون ومسعفون عن مقتل 9057 شخصاً في تركيا و2992 آخرين في سوريا جراء زلزال الإثنين الذي بلغت شدّته 7.8 درجة على مقياس ريختر، ما يرفع الحصيلة الإجمالية غير النهائية إلى 12049 قتيلًا.

تحرك إماراتي عاجل

في السياق، استجابت دولة الإمارات بشكل فوري مع نداء الواجب الإنساني بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، مؤكدة تضامنها التام مع قيادة وشعبي البلدين.

وشكل التحرك الإماراتي العاجل وتواجدها ضمن أوائل الدول على الأرض ومشاركتها في عمليات الإنقاذ تجسيداً واضحاً لحضورها الإنساني وتضامنها الدائم مع مثل هذه الأحداث، وتعبيراً صادقاً تضامنها الكامل مع المجتمعات المتضررة حول العالم عبر البرامج والمشاريع الإغاثية والإنسانية.

وقالت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، إن سوريا قدمت قائمة طويلة من الاحتياجات الطبية العاجلة لإغاثة المنكوبين.

وفي ذات السياق، أعلنت وسائل إعلام تركيا، عن وقوع أكثر من 11 ألف قتيل في زلزال سوريا وتركيا.

وأعلنت وسائل إعلام تركيا، الإربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا لأكثر من 9800 قتيل.

وأعلن المركز السوري للزلازل، اليوم الأربعاء، عن هزة أرضية بدرجة 4.5 ضربت لواء إسكندرون شمالي البلاد.