رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الأمريكية في سوريا: ملتزمون بتوفير المساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال

نشر
الأمصار

أكدت السفارة الأمريكية في سوريا، اليوم الخميس، أن واشنطن ملتزمة بتوفير المساعدات الإنسانية الفورية والمنقذة للحياة لمساعدة كافة المجتمعات المتضررة على التعافي من هذه الكارثة.

وقالت السفارة -في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية- إن برامج عقوباتها لا تستهدف المساعدات الإنسانية وتسمح بالأنشطة الداعمة للجهود الإنسانية بما فيها المناطق التي يسيطر عليها النظام.

وأضافت أن كل المناطق السورية مؤهلة لتلقي المساعدات الإنسانية الأمريكية، بناء على تقييم الاحتياجات.

وأوضحت أن "الدفاع المدني السوري شريك للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ وقت طويل، وقد ساندتهم الوكالة في توفير خدمات الاستجابة الطارئة لحوالي 4,5 مليون سوري في المناطق الواقعة خارج سيطرة النظام في شمال غرب سوريا".

وأشارت إلى أن المساعدات تتضمن الخدمات الصحية والدعم بالمأوى والمساعدات الغذائية والوصول إلى المياه والصرف الصحي.

أخبار أخرى..

رئيسة المفوضية الأوروبية تؤكد استمرار تقديم الدعم الكامل لأوكرانيا.

 أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، استمرار تقديم الدعم الكامل لأوكرانيا التي تكافح من أجل الدفاع عن الاستقلال والديمقراطية واحترام القيم المشتركة.

ووصفت فون دير لاين - خلال كلمة لها في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني في بروكسل - الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا بـ"الأسرة الواحدة" التي تشترك في الرؤية والقيم، مؤكدة أن التكتل سيواصل تقديم الدعم لأوكرانيا التي تسعى لأن تكون أوروبا بأكملها حرة.

التي يدفع أبناء شعبها الثمن الأكبر كل يوم من أجل الحفاظ على سيادة واستقلال وحرية بلاده، مشيرة إلى ما تم تقديمه من مليارات على مدار الأشهر الـ12 الماضية من دعم لإمدادات الطاقة والقدرات العسكرية والمساعدات الإنسانية بالإضافة إلى دعم اللاجئين.

وأوضحت فون دير لاين أن الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا للفوز بهذه الحرب وأيضا لضمان أن تتمتع أوكرانيا بتحقيق السلام الذي سيأتي بعد ذلك.


كما أعربت عن دعم الاتحاد الأوروبي لخطة سلام الرئيس الأوكراني، موضحة أن التكتل يعمل مع شركائه جديا للحصول على الدعم العالمي لهذه الخطة ذات النقاط العشرة ومن بينها تحقيق الأمن الاقتصادي والأمن النووي وأمن الطاقة والغذاء.

وأكدت أنه يجب أن تدفع روسيا ثمن الدمار الذي تسببت في حدوثه والدم الذي تسببت في إراقته، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن حزمة العقوبات العاشرة خلال الأيام القادمة وأبرزها هو فرض عقوبات على عدد من القادة العسكريين والسياسيين وأيضا على من يقومون بنشر الدعاية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأن أكاذيبهم تسمم الفضاء في روسيا وفي الخارج.