رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السعودية: توفر 40 فريق إسعاف لخدمة حجاج بيت الله الحرام

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، عن توفير 40 فريق إسعاف لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وتابعت الوزارة وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية سعودية، أن الوضع الصحي في المشاعر المقدسة مطمئن، مؤكدة على أن آلية حركة الحجاج داخل المشاعر تسير وفق الإجراءات الاحترازية.

 

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أمس الأحد، إنه لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بين الحجيج، حتى الآن.

 

وأضاف العبد العالي، أنه لم تسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز فرق متخصصة بالإسعاف الميداني لتقديم الخدمات اللازمة.

 

وأشار متحدث الصحة، إلى وجود مجموعة من نقاط تقديم الخدمات، كالمراكز والعيادات والفرق الميدانية، ووصل عددها إلى 50 نقطة، منتشرة في مختلف مواقع المشاعر.

 

ولفت العبد العالي إلى توفير 13 مستشفى لتقديم الخدمات الصحية للحجاج، من بينها 3 في المشاعر المقدسة، إضافة إلى مستشفى ميداني متنقل لمواكبة مراحل الحج.

 

وكان الحجاج، قد بدأوا في الوصول إلى مكة المكرمة، للمشاركة في موسم الحج الثاني من بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية، في الوقت الذي يتوقع فيه من الحجاج الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

 

ويشار إلى أن عدد المشاركين في موسم الحج لهذا العام، أكبر مما كان عليه الحال في عام 2020، لكنه لا يزال أصغر بكثير من السنوات السابقة للجائحة.