رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يواجه شباب بلوزداد في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

تنطلق غدا الجمعة، منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بمواجهة عربية خالصة بين الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري في المجموعة الرابعة.

ويلعب بعد غد السبت الترجي التونسي ضد المريخ السوداني في مواجهة عربية أخرى عن نفس المجموعة، بينما يخرج الهلال السوداني لمواجهة صعبة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بالمجموعة الثانية.

ويحل شبيبة القبائل الجزائري ضيفا على بيترو أتلتيكو الأنجولي في المجموعة الأولى، كما أن الرجاء المغربي يستضيف فايبرز الأوغندي في المجموعة الرابعة ويلتقي حوريا الغيني منافسه سيمبا التنزاني بنفس المجموعة.

وتأجل لقاء الأهلي المصري مع القطن الكاميروني والوداد المغربي ضد فيتا كلوب الكونغولي، لظروف مشاركة الأهلي والوداد في كأس العالم للأندية.
وسيكون الزمالك على موعد مع مهمة صعبة أمام شباب بلوزداد بستاد القاهرة، خصوصا أن الفريقين سيطرا على لقب الدوري المحلي، مؤخرا فالزمالك بطل الدوري المصري موسمين متتاليين وبلوزداد فاز باللقب في آخر 3 مواسم بالبطولة الجزائرية.

لكن الظروف تبدو متباينة بين الفريقين خصوصا أن بلوزداد يتصدر الدوري الجزائري بفارق 8 نقاط، عن أقرب منافسيه مع نهاية الدور الأول، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 29 نقطة بالدوري المصري وبفارق 8 نقاط عن الأهلي المتصدر مع نهاية الدور الأول.

وتلقى الزمالك هزيمة ثقيلة في آخر مباراة بالدوري أمام فاركو، بخلاف أن الفريق الأبيض عانى أزمة في قيد لاعبيه الجدد ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة، بخلاف رحيل نجمه إمام عاشور.

ويتطلع البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك لتدشين عودته بكل قوة لقيادة الفريق بالفوز في دوري الأبطال وكسر نحس الجولة الأولى بمرحلة المجموعات في آخر 3 نسخ. 

ويأمل الزمالك عودة التألق للاعبه الأبرز أحمد سيد (زيزو) مع عودة القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا)، بخلاف تعافي محمد عبد الغني من الإصابة.

ويقود طموحات شباب بلوزداد المدرب التونسي نبيل الكوكي، خصوصا أن الفريق لم يعرف الخسارة في آخر 12 مباراة منذ الهزيمة على يد دجوليبا المالي في شهر أكتوبر الماضي بدوري الأبطال.

الزمالك ينهي إستعداده لمباراة شباب بلوزداد:

خاض لاعبو الزمالك، تدريباتهم الجماعية مساء اليوم الأربعاء بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري الجمعة المقبل، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. 

وشهد المران، جلسة خاصة للبرتغالي فيريرا مع اللاعبين، حيث قام بتوجيه رسائل تحفيزية، مؤكدا ثقته الكاملة في إمكانياتهم وخبراتهم لتحقيق الأهداف المطلوبة وتخطي أي صعاب خلال المرحلة المقبلة. 

وطالب فيريرا الجميع بمواصلة العمل بكل قوة وتركيز وحماس للظهور بأفضل صورة في بداية مشوار دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وحصد النقاط الثلاث في لقاء شباب بلوزداد المقبل.

وفي نهاية الجلسة شرح "فيريرا" بعض الأمور الخاصة بالبرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه استعدادا للمواجهة المرتقبة.

كما منح البرتغالي تعليمات خاصة لحسام عبدالمجيد مدافع الفريق، بشأن تمركزه داخل الملعب بجانب شرح بعض المواقف الفنية استعدادا للفترة المقبلة.