رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يجري زيارة مسائية مفاجئة لمستشفى النعمان ببغداد

نشر
الأمصار

اجرى وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم الخميس، زيارة مسائية مفاجئة لمستشفى النعمان ببغداد.

وقالت وزارة الصحة العراقية، في بيان لها، إن "وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي اجرى زيارة مسائية مفاجئة الى مستشفى النعمان ببغداد".

وأضافت أن "الزيارة تهدف للاطلاع على واقع المستشفى".

وفي سياق أخر،أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا بالعراق القاضي جاسم محمد عبود، اليوم الخميس، ضرورة الحفاظ على النظام الديمقراطي واستقلال القضاء.

وذكرت المحكمة الاتحادية العليا في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" رئيس المحكمة القاضي جاسم محمد عبود، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وبحث معه ضرورة الحفاظ على صيانة الدستور".

وأضاف البيان، أن" الجانبين أكدا ضرورة الحفاظ على صيانة الدستور باعتباره ضامن الحقوق والحريات العامة والخاصة وسيادة القانون، والحفاظ على التداول السلمي للسلطة، بما يضمن مشاركة الجميع بممارسة حقوقهم المدنية والسياسية، ومنها حق التصويت والانتخاب والترشيح".

واوضح عبود، أن" الغاية الأساسية من عمل المحكمة، هو الحفاظ على المصالح العليا للشعب العراقي، بغض النظر عن الدين أو القومية أو أي سبب آخر، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على النظام الديمقراطي في العراق، والحفاظ على وحدة العراق واستقلال القضاء، وممارسة السلطات الاتحادية لاختصاصاتها الدستورية، وفق مبدأ الفصل بين السلطات، بما يضمن بناء دولة ديمقراطية حديثة".

أخبار أخرى..

الحلبوسي يشيد بإجراءات فتح منفذ عرعر أمام الحجاج والمعتمرين العراقيين 

أشاد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، بإجراءات فتح منفذ جديدة عرعر أمام الحجاج والمعتمرين العراقيين.

وقال بيان صادر عن عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إن "الحلبوسي استقبل وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة والوفد المرافق له، بحضور رئيس هيئة الحج والعمرة سامي المسعودي".

وبحث اللقاء وفقاً للبيان سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وتسهيل إجراءات الحجاج والمعتمرين العراقيين، وتذليل العقبات التي  تواجههم لأداء المناسك بيسر وسهولة، والعمل على زيادة أعدادهم خلال هذا العام.

وأشاد الحلبوسي بإجراءات فتح منفذ جديدة عرعر الحدودي أمام الحجاج والمعتمرين وأشار إلى التعاون الإيجابي بين هيئة الحج والعمرة العراقية ووزارة الحج والعمرة السعودية، كما عبَّر عن تقديره للدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية وما تقدمه من خدمات مميزة لضيوف الرحمن وفقاً لنص البيان.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، عن تقديم تسهيلات عدة للمعتمرين العراقيين.

 

وذكرت الوزارة في بيان، أن "التسهيلات شملت، تأدية العمرة بدون شروط عمرية أو عددية أو قيود إجرائية تتعلق بوجود المحرم للمرأة، مع تسهيل تنقل المعتمرين بين مدن ومناطق المملكة من خلال تمديد فترة تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا".