رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد البرازيلي لم يفقد الأمل في التعاقد مع كارلو أنشيلوتي

نشر
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

لم يفقد المسئولين في الاتحاد البرازيلي، الأمل في التعاقد مع كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، لقيادة السامبا خلال الفترة المقبلة.

وأكدت شبكة "جلوبو إسبورتي" أن أنشيلوتي يتصدر ترشيحات الاتحاد البرازيلي لقيادة المنتخب بعد إقالة تيتي عقب مونديال 2022.

وأضافت أن رئيس الاتحاد البرازيلي بصدد عقد جلسة مع فلورنتينو بيريز خلال الشهر الجاري، للتفاوض بشأن أنشيلوتي، الذي يمتد تعاقده مع الملكي حتى صيف 2024.

وأشارت إلى أن اتحاد الكرة البرازيلي على استعداد لانتظار أنشيلوتي حتى نهاية الموسم الجاري، مع تعيين رامون مينيزيس المدير الفني لمنتخب الشباب كمدرب مؤقت، يقود السيليساو في أجندة مارس المقبل.

وأوضحت أن أنشيلوتي يمثل أولوية للاتحاد البرازيلي، في ظل علاقته الجيدة مع لاعبي السامبا في ريال مدريد، رودريجو وميليتاو وفينيسيوس وقبلهم كاسيميرو الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد، مطلع الموسم الجاري.

لكن الشبكة البرازيلية نشرت قائمة أخرى بديلة تضم 4 مرشحين حال فشل المفاوضات مع أنشيلوتي، وهم جوزيه مورينيو مدرب روما، خورخي خيسوس مدرب فنربخشة، فرناندو دينيز مدرب فلومينينسي، وآبل براجا مدرب بالميراس.

أرملة بيليه تشكر العديد من المعزيين:

وجهت مارسيا آوكي، أرملة بيليه نجم كرة القدم البرازيلي الراحل، شكرها للعديد من عبارات المواساة، التي تلقتها من مختلف أنحاء العالم بعد وفاته.

وبعد شهر من رحيل بيليه، الملقب أيضا بـ"الملك"، أوضحت آوكي، على الحسابات الخاصة به بوسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، أن وداع بيليه سيستغرق وقتا طويلا.

وأشارت إلى أنها تشعر بفراغ داخل صدرها، لكنها تشعر بالامتنان لقدرتها على مشاطرة هذه الآلام مع العالم كله.

وذكرت آوكي: "تلقينا الملايين من رسائل المودة والتضامن والمواساة، ملأت قلوبنا بالارتياح والهدوء".

وتوفي بيليه في 29 ديسمبر الماضي، عن عمر 82 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان، تاركا خلفه آوكي و7 أبناء.

وخلال مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات، والتي توج خلالها بلقب كأس العالم مع المنتخب البرازيلي، أحرز بيليه 77 هدفا في 92 مباراة مع منتخب بلاده ليحافظ على لقب الهداف التاريخي على مدار عقود حتى عادله نيمار دا سيلفا خلال بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وذلك قبل أيام من وفاة بيليه.

لكن بيليه لا يزال هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بلقب المونديال 3 مرات.

كان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اختار، قبل أكثر من عقدين، بيليه مع الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، الذي توفي في 2020، للتتويج بلقب "لاعب القرن العشرين".