رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة الجيش الملكي تطير إلى القاهرة لملاقاة بيراميدز في الكونفدرالية

نشر
الجيش الملكي
الجيش الملكي

طارت بعثة نادي الجيش الملكي المغربي، لملاقاة بيراميدز، يوم الأحد المقبل، في أولى مباريات دور المجموعات في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بصفوف مكتملة وبمعنويات مرتفعة.

ويأتي ذلك بعد اعتلاء الفريق لقمة الدوري المغربي، واستعادة خدمات حارسه الأول أيوب لكرد، ومعه هدافه رضا سليم.

ويحاول الجيش التأكيد على عودته القوية أفريقيا مثلما أكدها محليا في موسم يعد الأفضل له منذ فترة طويلة.

ولأول مرة منذ عدة مواسم يصل الجيش محطة من دور المجموعات في إحدى المسابقات القارية والتي ابتعد عنها طويلا وسجله بدون هزائم.

وخاض الجيش قبل موقعة بيراميدز 6 مباريات، استهلها من الدور التمهيدي، وفاز في 4 لقاءات وتعادل في 2، وهو صاحب أقوي خط هجوم لغاية الآن بين كافة الفرق التي بلغت دور المجموعات بتسجيل 12 هدفا.

لذلك يضع الجيش بقيادة مدربه دا كروز، الإبقاء على سجله خاليا من الهزيمة بالمسابقة هدفا له في رحلة مصر، متحديا وصيف ترتيب الدوري المصري.

يعد الجيش الملكي أول ناد مغربي يتوج بلقب أفريقي، حيث نال لقب دوري أبطال أفريقيا عام 1985، وقد فتح بعدها المجال لباقي الفرق المغربية لتسير على ذات الطريق.

كما أنه توج بلقب نفس المسابقة التي يشارك فيها هذا الموسم عام 2005 على حساب دولفين النيجيري، ومنذ تلك الفترة غاب الجيش عن الواجهة القارية مثلما أفل نجمه محليا.

وعاد الجيش في آخر موسمين واستعاد حضوره المحلي، بعدما ضم لقب كأس العرش لخزائنه، ويتقدم حاليا في الدوري على الوداد في محاولة لاستعادة اللقب الذي يغيب عنه منذ 2008.

مدرب الجيش الملكي يراهن على تحقيق نتيجة إيجابية:

وصف فيرناندو دا كروز مدرب الجيش الملكي، مواجهة بيراميدز في الجولة الأولى بدور المجموعات ضمن كأس الكونفدرالية الإفريقية، الأحد المقبل، بالصعبة.

وأوضح دا كروز، في تصريح لوسائل الإعلام: "نتواجد في مجموعة صعبة، وسنبدأ بمباراة صعبة أمام فريق جيد ويحتل وصافة ترتيب الدوري المصري، لذلك نتوقع أن تكون المواجهة قوية".

وأضاف: "الجيش يراهن على انطلاقة ناجحة في دور المجموعات أمام بيراميدز، ولا نريد العودة من مصر خاوين الوفاض".

وأشار: "من الرائع أن تكون بدايتنا جيدة أمام بيراميدز وأن نعود بنتيجة إيجابية، نحن نخطط لذلك رغم صعوبة الأمر، حيث سيضمن لنا ذلك مواصلة المشوار بنجاح، وإن كانت كل المباريات تبقى صعبة".

واختتم تصريحاته قائلا: "عيننا على الذهاب إلى أبعد نقطة في دور المجموعات، وهذا يجبرنا على البحث عن تسجيل النتائج الإيجابية، سنضع كل إمكانياتنا لنكون في الموعد خلال هذه النسخة".