رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غداً.. انطلاق كأس دبي للقارات في نسختها السادسة

نشر
كأس دبي للقارات
كأس دبي للقارات

تنطلق غدا الجمعة، النسخة السادسة من بطولة كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة، والتي تقام حتى الأحد المقبل، في مدرسة جيمس وينشستر دبي.

وأعلن مجلس دبي الرياضي، أنه سيشارك في البطولة، أكثر من 400 لاعب من 20 فريقا، وفي مقدمتهم ريال مدريد وبرشلونة وميلان وتشلسي، بجانب 4 أندية تمثل الإمارات، وهي النصر، الوصل، شباب الأهلي والوحدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، والذي تحدث خلاله ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وميشيل سلجادو نجم ريال مدريد السابق، ورونالدو أسطورة السامبا.

وقال ناصر أمان آل رحمة "سعادتنا كبيرة بوصول البطولة للدورة السادسة من عمرها، ومواصلتها استقطاب فرق عالمية من مدارس كروية مختلفة تتنافس مع فرق أنديتنا الإماراتية".

وأوضح رونالدو "سعيد بالتواجد هنا في دبي، كلنا نحب دبي، يسرني التواجد بجانب فريقين وهما كروزيرو الذي جاء من مدينتي، وبلد الوليد الذي أملكه في إسبانيا".

وأضاف "هذه البطولة تمثل فرصة للأندية واللاعبين الناشئين للحصول على الخبرة والتجارب من هذه البطولة، والتي تفيدهم في مشوارهم".

ونوه "أشكر سلجادو، والذي يقوم بعمل جيد من 10 سنوات، ولديه شغف كبير لكرة القدم، ويؤمن بعمله، وبفضل حبه للعبة، أسس مشاريع كثيرة
لتطويرها، وهو الآن يحصد ثمارها من خلال هذه البطولة".

وزاد "كرة القدم أكثر عملية ديمقراطية في العالم، لأن الفقير يمكنه الفوز على الغني، والضعيف يمكنه قهر القوي، واللعبة لا تعترف باختلافات اللون والجنسية".

ولفت "كل شيء يعتمد على اللاعب نفسه، وليس على الظروف التي وضعته فيها الحياة، اللاعب نفسه هو الذي يمتلك الشغف، والذي يمكنه أن يطور نفسه ويحقق أهدافه". 

وتقام البطولة وفق اللوائح والنظم المعمول بها في الفيفا، ويشارك فيها 20 فريقًا تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات.

مجموعات البطولة:

وتضم المجموعة الأولى، ميلان، بلد الوليد، كاتاك الهندي، الوحدة الإماراتي.

أما المجموعة الثانية تضم تشيلسي، فرسان إسبانيا الإماراتي، مسقط العماني، فرسان إسبانيا الأبيض الإماراتي

وضمت المجموعة الثالثة، برشلونة، كاف الكندي، النصر الإماراتي، رودينا الروسي. 

أما المجموعة الرابعة ضمت ريال مدريد، شباب الأهلي الإماراتي، الفتح السعودي، بافوس القبرصي

وضمت المجموعة الخامسة، كروزيرو البرازيلي، سيلتا فيجو، زد المصري، الوصل الإماراتي.

وتنطلق منافسات البطولة غدا الجمعة، حيث يلتقي ميلان أمام الوحدة، وتشيلسي مع فرسان إسبانيا الأبيض، وبلد الوليد ضد كاتاك، وبرشلونة مع كاف،
وفرسان إسبانيا مع مسقط، والنصر ضد رودينا.

ويتقابل ريال مدريد مع بافوس، وسيلتا فيجو أمام الوصل، وشباب الأهلي ضد الفتح، وكروزيرو مع زد.

وتستكمل المباريات بعد غد السبت، على أن تقام المباريات النهائية الأحد المقبل.