رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرار من صناع مسلسل "قيامة المؤسس عثمان" بسبب الزلزال

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل قيامة المؤسس عثمان عن تأجيل الحلقة الجديدة من العمل الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية بسبب زلزال تركيا.

وجاء تأجيل الحلقة الجديدة من قيامة المؤسس عثمان بسبب الأحداث التي حدثت في تركيا إثر الزلزال المدمر.

وحقّق مسلسل قيامة المؤسس عثمان نجاحًا كبيرًا على مستوى الدراما التركية التاريخية العثمانية المستوحاة من تاريخ تأسيس الدولة العثمانية على يد المؤسس عثمان غازي بن أرطغرل.
مسلسل قيامة المؤسس عثمان أو قيامة عثمان مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة بوزداغ فيلم، وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت  الذي يقوم بدور الغازي عثمان بن أرطغرل.

والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين، ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية.

"المؤسس عثمان" ‏مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، وهو من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي.وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.

أخبار أخرى…

أردوغان: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 16,170

 

الأمصار

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ارتفاع أعداد ضحايا زلزال جنوبي تركيا إلى 16 ألفًا و170.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي من المنطقة التي تعرضت للزلزال الدمر٬ اعلن فيه عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلازل إلى 16 ألفًا و170 والإصابات إلى 64 ألفًا و194.

وتابع أردوغان، نحن نستضيف المتضررين من الزلزال في الفنادق بشكل مجاني.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية البريطاني، سنواصل التنسيق بشأن الاستجابة للزلزال عبر الأمم المتحدة والوضع في سوريا بعد الزلزال أصعب بكثير.

أخبار أخرى..

أردوغان: سيصوت البرلمان اليوم على إعلان حالة الطوارئ في المحافظات المتضررة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن الدولة التركية تعمل في الميدان بجميع مؤسساتها منذ لحظة الزلزال، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز الأخبارية.

وأضاف أردوغان أنه من المقرر أن يصوت البرلمان اليوم على إعلان حالة الطوارئ في المحافظات 10 المتضررة.

وأعلنت مصادر تركية، اليوم الخميس، تسجيل 1117 هزة ارتدادية بعد الزلزال الذي ضرب مناطق عدة في تركيا، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.

وقد تجاوز عدد القتلى جراء الزلزال المدمر الذي وقع على طول الحدود التركية السورية وما تلاه من هزات ارتدادية الـ16 ألف شخص، صباح اليوم.

فقد ارتفع عدد القتلى في تركيا إلى 12873 والجرحى نحو 63000 ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية نقلا عن هيئة الكوارث التركية "آفاد". وعبر الحدود في سوريا التي مزقتها الحرب، بلغ عدد القتلى 3162 و5685 مصابا.