رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 4 أشخاص في زلزال بقوة 5.1 درجة شرق إندونيسيا

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر اليوم الخميس، إقليم "بابوا" الواقع فى أقصى شرق إندونيسيا، مما تسبب فى وفاة 4 أشخاص على الأقل.

وبحسب ما نقلته شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية قولها إن الزلزال ضرب مناطق سكنية فى مدينة "جايابورا" بالقرب من الساحل الشمالى لإقليم "بابوا" وكان مركزه على عمق 22 كيلومترا.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث عبد المهاري إنه تم انتشال جثث الضحايا الأربعة من تحت أنقاض المطعم الذي كانوا يتواجدون به وقت الهزة الأرضية.

وأضاف: “أن الزلزال تسبب في إلحاق الضرر بعدد من المنازل والمباني والمنشآت الطبية”. 
 

أخبار أخرى….

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا وسوريا لـ18 ألف متوفي و40 ألف مصاب

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا لتصل إلى قرابة 16 ألف شخص.

فقد ارتفع عدد الضحايا في تركيا إلى 12873 والجرحى نحو 63000 ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية نقلا عن هيئة الكوارث التركية "آفاد". وعبر الحدود في سوريا التي مزقتها الحرب، بلغ عدد القتلى 3162 و5685 مصابا.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن الدولة التركية تعمل في الميدان بجميع مؤسساتها منذ لحظة الزلزال، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز الأخبارية.

وأضاف أردوغان أنه من المقرر أن يصوت البرلمان اليوم على إعلان حالة الطوارئ في المحافظات 10 المتضررة.

أعلنت مصادر تركية، اليوم الخميس، تسجيل 1117 هزة ارتدادية بعد الزلزال الذي ضرب مناطق عدة في تركيا، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.

وأمس، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريح صحافي، إن عدد وفيات الزلازل في بلاده ارتفع إلى 9057، والإصابات إلى 52 ألفاً و979، والمباني المهدمة إلى 6444، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد الوفيات في سوريا ارتفع إلى 3508 أشخاص.

وذكر أردوغان أن 60 ألف عنصر يشاركون في عمليات البحث والإنقاذ بينهم متطوعون وفرق من خارج البلاد. 

 

وأضاف: «في ولاية هتاي حاليا 21 ألفاً و200 عنصر بينهم قوات الدرك والشرطة ينفذون المهام الموكلة إليهم». وتابع: «إنه وقت الوحدة والتضامن والاتحاد ولا يمكنني استساغة من يسيرون حملات سلبية سعياً وراء مصالح سياسية ضيقة في هذا التوقيت»، مؤكدا: «سنعمل على تسريع إزالة الأنقاض وبناء المساكن عبر شركات المقاولات تحت إدارة الإسكان التركية بولاياتنا الـ10 المتضررة من الزلزال».

وقد ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر الإثنين، بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.