رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسوعة جينيس: مصر حققت أكبر رقم قياسي في توزيع الوجبات المدرسية

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس موسوعة جينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط، طلال عمر، اليوم الخميس، حصول شركة (سايلو فوودز) علي شهادة جينيس للأرقام القياسية كأكبر رقم توزيع وجبات مدرسية علي مستوى العالم في الفترة من عام 2021 وحتى عام 2022 .

 

وأكد طلال في كلمة -خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية- :"أن شركة "سايلو فوودز" توافقت مع كافة معايير الرقم القياسي العالمي، ووفرت الأدلة المطلوبة للتوثيق الرسمي"، لافتا :"وبالنيابة عن موسوعة جينيس أعلن عن تحقيق رقما قياسيا جديدا يقدر بـ 600 مليون و426 ألفا و453 وجبة"، وذلك لأكبر عدد لتوزيع الوجبات المدرسية في عام واحد خلال الفترة من سبتمبر 2021 ويونيو 2022. 

وأعرب عن سعادته وأمنياته بالتوفيق نيابة عن موسوعة جينيس على تحقيق هذا الرقم القياسي الجديد، من خلال تقديم وجبة غذائية صحية مؤمنة لطلاب المدارس طبقا لمواصفات برنامج الغذاء العالمي. 

عقب ذلك، قدم طلال عمر نائب رئيس موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى الشرق الأوسط، شهادة الموسوعة للسيد اللواء أركان حرب تيمور أبو المجد رئيس مجلس إدارة شركة (سايلو فوودز). 

 

أخبار أخرى..

الحكومة المصرية تستعرض أنشطة وزارة البيئة لرفع الوعي بقضية التغيُّر المُناخي

 

الأمصار

 

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تقريرًا أعدّته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بشأن الإجراءات الإعلامية المُتخَذة  فيما يخص التمهيد الإعلامي لجهود مصر الدولية من أجل التصدي لظاهرة التغيُّر المُناخي، وكذا أنشطة وزارة البيئة لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، والإجراءات التي يتم اتخاذها استكمالًا لجهود الوزارة في زيادة الزخم الإعلامي بالقضية ذاتها.

 

فعلى صعيد الأنشطة التي تم القيام بها لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، من خلال التقرير، أن وزارة البيئة قامت بتنفيذ حملة إعلامية متكاملة تهدف إلى نشر الوعي البيئي بقضية التغيرات المناخية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر).

 

حملة إعلامية للتوعية

وفي هذا الإطار، تم إطلاق الحملة الإعلامية الوطنية للتوعية بالتغيرات المناخية ورفع الوعي البيئي محليًا تحت شعار "رجَّع الطبيعة لطبيعتها"، وتضمنت الحملة تنفيذ عدة أنشطة بمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم إنتاج 6 إعلانات تليفزيونية وعرضها في مختلف القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي بدءًا من 18 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر 2022، كما تم تنفيذ عدد من اللقاءات التليفزيونية مع وزيرة البيئة والخبراء في قضايا التغيُّر المُناخي بالقنوات التليفزيونية. وفضلًا عن ذلك تم إعداد وتنفيذ عدد من الحوارات والمقالات الصحفية في الصحف المصرية والعالمية المختلفة ووكالات الأنباء العالمية. كما تم إنتاج إعلانات إذاعية وبثها على مختلف شبكات الإذاعات المصرية منذ 18 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر.

ولفتت الدكتورة ياسمين فؤاد أيضًا، في السياق ذاته، إلى أنه تم تنفيذ لافتات طرق للتعريف بمؤتمر (COP27)؛ ومنها 35 لوحة إعلانية في شرم الشيخ، وتنفيذ 15 شاشة رقمية على مستوى محافظات الجمهورية، وإذاعة نسخ قصيرة من الإعلانات بدءًا من 20 أكتوبر وحتى 20 نوفمبر. وفي مواقع التواصل الاجتماعي، تم تصميم عدد من المواد التوعوية لنشرها على مختلف تلك المواقع، مثل (فيسبوك، انستجرام، يوتيوب)، في إطار الاستعدادات للمؤتمر؛ حيث تم نشر نحو 53 "بوست"، بها رسائل وفيديوهات، عن قضية التغيرات المناخية، والتوعية بمخاطرها على صحة الإنسان.

وأوضح التقرير أيضًا أنه في إطار الحملة الإعلامية، تم نشر إعلانات على صفحات الوزارة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية بقضية التغيرات المناخية وجهود الدولة في مواجهتها، وكذلك دور المواطن والسلوكيات التي يجب اتباعها في حياته اليومية للحد من آثار تغيُّر المُناخ. وبالإضافة إلى ذلك، تم نشر رسائل وفيديوهات توعوية عن أخطار استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام على صحة المواطن والبيئة البحرية، وكذا رسائل للتوعية بخطر الاستهلاك المُفرط لمصادرالطاقة من حيث زيادة الاحتباس الحراري.