رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يصدر توجيهات لمتابعة منع تهريب الدولار

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أصدر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، توجيهات لمتابعة المضاربين بالعملة ومنع تهريب الدولار.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم  في مقر قيادة العمليات المشتركة، اجتماعاً أمنياً، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد عمليات بغداد ووكلاء الوزارة ومعاون رئيس جهاز الأمن الوطني وممثل عن جهاز المخابرات الوطني العراقي ومدراء الاستخبارات العسكرية وقيادة العمليات المشتركة وعدد من الضباط".

وبين الوزير،أنه "في بداية الاجتماع، نقل الوزير تحيات وسلام القائد العام للقوات المسلحة للحاضرين، وتوجيهاته بشأن تكثيف الجهود في تأمين ومتابعة عمل السيطرات، والعمل على متابعة المضاربين بالعملة ومنع تهريب الدولار".

وأكد الشمري، وفقاً للبيان، على "ضرورة إحكام السيطرات في جميع مناطق البلاد وعدم ترك أي ثغرة"، مشدداً في الوقت ذاته على أن "مهربي الدولار ستتم محاسبتهم بشدة وعدم التهاون معهم وسيواجهون عقوبات صارمة جداً".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، الأربعاء، دعمه لإجراءات رفع سعر صرف الدينار.

وقال رشيد في تغريدة: "ندعم إجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار لما لها من نتائج إيجابية على المستوى المعيشي وتعزيز قيمة العملة الوطنية".

وأكد "ضرورة مواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي للقطاعات الإنتاجية ودعم الاستثمار والقطاع الخاص ومكافحة الفساد وصولاً الى تحقيق التنمية والازدهار".

أعلن مصرف الرافدين بالعراق، الأربعاء، المباشرة ببيع الدولار للمسافرين بالسعر الرسمي.

وذكر المصرف في بيان، أن "المصرف باشر ببيع الدولار للمسافرين في منفذ مطار بغداد الدولي بالسعر الرسمي 1320".

وفي ذات السياق، أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ إجراء جديد لمراقبة عملية شراء الدولار.

وذكر بيان للبنك المركزي، أنه "تقرر تخصيص خط ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم المتعلقة بشراء العملة الأجنبية الدولار على الرقم 07755521650".

وأضاف البيان، أنه "سيتم استقبال الشكاوى والاستفسارات اثناء الدوام الرسمي، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة السابعة مساءً".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن بيع الدولار بالسعر الجديد سيبدأ من يوم الأربعاء، فيما أشار إلى أنه لا توجد خطوط حمراء بمكافحة الفساد.

وقال “السوداني”، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء، "أصبح عمر الحكومة 100 يوم، وقد وضعت 5 أولويات منذ اليوم الأول للتصويت عليها وعلى منهاجها الوزاري، اعتمد اختيارها على واقع البلد المعيشي والاقتصادي والخدمي وتحدي مكافحة الفساد"، لافتا إلى أن "الحكومة بدأت عملها بتجربة جديدة وإمكانيات ذاتية ومالية بسيطة تمثلت بالجهد الخدمي والهندسي".

وأضاف، أن "70 مليار دينار من أموال مكتب رئيس الوزراء السابق، تحولت للجهد الخدمي والهندسي الذي وصل إلى مناطق سكنية منسية، ولدينا رؤية خاصة في موازنة 2023 تتعلق بتخصيصات مالية للجهد الخدمي"، مؤكدا "بدأت الحكومة جهدها الخدمي بالمشاريع المتلكئة وتم اتخاذ آلية لتسريع بناء 9 مستشفيات في بغداد والسقف الزمني لإنجاز المشاريع هو سنة واحدة."