رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة ألونسو بينيا لاعب برشلونة السابق

نشر
الأمصار

توفي لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، الإسباني ماركوس ألونسو بينيا، والد لاعب البارسا الحالي ماركوس ألونسو، اليوم الخميس عن 63 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان.

وأعلنت صحيفة (ماركا) الرياضية الإسبانية نبأ وفاة ماركوس ألونسو نجل اللاعب الدولي الراحل ماركوس ألونسو إيماز "ماركيتوس"، وأكدته مصادر من برشلونة.

ولعب ماركوس ألونسو 13 موسما في دوري الدرجة الأولى الإسباني مع أندية راسينج دي سانتاندير وأتلتيكو مدريد وبرشلونة ولوجرونيس وشارك 22 مرة مع منتخب إسبانيا.

حصد ماركوس ألونسو 5 ألقاب خلال مشواره جميعها مع برشلونة حيث توج بالدوري مرة موسم 1984-1985 وكأس الملك مرة (1983) وكأس السوبر الإسباني مرة (1983) وكأس الدوري الإسباني مرتين (1983 و1986).

في سياق متصل، كشف تقرير صحفي إسباني، عن تفاصيل محاولات برشلونة لتجديد عقد قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس، خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد بوسكيتس مع البلوجرانا، بنهاية الموسم الحالي، وتلقى عدة عروض خارجية.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن بوسكيتس لديه عرض قديم من برشلونة للتجديد لمدة عام بالإضافة إلى عام اختياري، ولن يتمكن النادي من تقديم راتب كبير ينافس المعروض على اللاعب سواء من النصر السعودي أو إنتر ميامي الأمريكي.

وأضافت الصحيفة: "النصر عرض راتبا سنويا قيمته 18 مليون يورو وهو مبلغ لا يستطيع البارسا الاقتراب منه".

وأشارت إلى أنه حال قرر بوسكيتس الرحيل إلى الدوري الأمريكي، سيعرض عليه برشلونة الاستمرار ل6 أشهر فقط حتى يناير من العام المقبل.

وينطلق الدوري الأمريكي في شهر يناير المقبل، وبالتالي يكون برشلونة قد استفاد من بوسكيتس في النصف الأول من الموسم الجديد، وجهز بديله بشكل جيد.

يذكر أن برشلونة يرغب بشدة في التعاقد مع المغربي سفيان أمرابط لاعب وسط فيورنتينا، حيث يأتي في المركز الأول ضمن قائمة اهتمامات البارسا لتدعيم خط الوسط.

كما كشف الجهاز الطبي لبرشلونة موقف القائد سيرجيو بوسكيتس من خوض مباراتي مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي، وريال مدريد بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأصيب بوسكيتس بالتواء قوي في الكاحل، خلال مباراة إشبيلية الماضية بالدوري الإسباني.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن الأطباء درسوا في البداية إمكانية حصول بوسكيتس على حقن مسكنة، للمشاركة ضد مانشستر يونايتد في المباراة الأولى بالدوري الأوروبي، لكن هذا الخيار بات مستبعدا بشكل كامل.