رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يناقش مع نظيره التونسي قضايا إقليمية

نشر
الأمصار

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، ونظيره الجزائري رمطان العمامرة، حرصهما الثابت على مواصلة تعزيز سنة التشاور وتنسيق مختلف مجالات التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها عمّار مع العمامرة، تلقى خلالها التهنئة بمناسبة نيله ثقة الرئيس التونسي قيس سعيد وتعيينه وزيرًا للشؤون الخارجية.


وذكرت وزارة الشؤون الخارجية التونسية في بيان، أمس الأربعاء، أن الاتصال مثل مناسبة لاستحضار ملاحم النضال المشترك بمناسبة إحياء الذكرى 65 لأحداث ساقية سيدي يوسف الخالدة، والتأكيد علي متانة علاقات الأخوة والتضامن والتكامل بين البلدين الشقيقين بدعم خاص واهتمام متواصل من قبل الرئيس التونسي قيس سعيّد والرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون.

الجرندي: تونس ستبقى شاهدة على من أحبها وأخلص لها

ونشر وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج المُقال عثمان الجرندي تغريدة على حسابه بتويتر إبان صدور قرار إعفائه من مهامه أمس الثلاثاء.

وكتب الجرندي: "انتهت اليوم مهامي كوزير للشؤون الخارجية بعد سنوات 3 وفي ظرف دقيق بوصلتي الوحيدة فيه كانت مصلحة تونس العليا".

وأضاف "كل التقدير للرئيس على ثقته ولرئيسة الحكومة ولإطارات الوزارة.. سأظل حيثما كنت في خدمة هذا الوطن، كلنا عابرون وتبقى تونس شاهدة على من أحبها وأخلص لها".

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت في بلاغ أن رئيس الدولة قرر إنهاء مهام عثمان الجرندي وتعيين نبيل عمار وزيراً للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بدلاً منه. 

أخبار أخرى..

الرئيس التونسي يؤكد ضرورة التصدّي لمن يسعى إلى اختلاق الأزمات وبثّ الفتن

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة التصدّي لكلّ من لا يزال يسعى إلى اختلاق الأزمات وبثّ الفتن والإشاعات، مشدّدا على أن المسؤولية اليوم والواجب المقدّس تتمثل في الاستجابة لمطالب التونسيين وأنه لا يمكن لأي مسؤول أن يُخيّب آماله.

وجاء ذلك خلال اجتماع قيس سعيّد مع نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة وفق بيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية مساء الثلاثاء .

كما أكد ضرورة توجيه المساعدات إلى كل من سوريا وتركيا على إثر الزلزال المدمر .