رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الزراعة البوروندي: نتطلع للاستفادة من الخبرات المصرية في الري

نشر
الأمصار

أبدى سانكتوس نيراجيرا، وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية البوروندي، سعادته بالزيارة الهامة لوزير الري المصري الدكتور هاني سويلم إلى بوروندي، مؤكدًا تطلعه للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تطوير الري والميكنة الزراعية الحديثة.

 

واتفق الجانبان على دراسة  المقترحات المختلفة لسدود حصاد مياه الأمطار والمشروعات الزراعية القائمة عليها، ودراسة بعضها بطريقة أكثر تفصيلًا لاختيار أحدها للتنفيذ، كما تم التوافق على أهمية تبادل الخبرات بين الدولتين الشقيقتين لمواجهة التحديات التى يواجهها قطاع المياه وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المائية المتاحة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر ترسل مساعدات طبية عاجلة لتركيا وسوريا لمجابهة آثار الزلزال المدمر

 

أقلعت 5 طائرات نقل عسكرية، من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى أبناء شعبي تركيا وسوريا؛ لمساعدتهم فى تخفيف الآثار الناجمة عن الزلزال المدمر الواقع بالدولتين، والذى أدى إلى حدوث آثار تدمير كبيرة بالإضافة إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وأوضح العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، أن ذلك جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ لدعم أبناء شعبى تركيا وسوريا فى محنتهم ومساعدتهم فى تخفيف آثار الزلزال المدمر.

وأعرب المسئولون بالدولتين عن تقديرهم للجهود المصرية والمساندة التى تقدمها الحكومة المصرية للسيطرة على الأوضاع المتفاقمة جراء هذا الزلزال المدمر.

ويعد الدعم المصرى المقدم للجانبين التركى والسورى تأكيداً على أهمية الدعم الإنسانى لمجابهة حوادث الظواهر الطبيعية بما يسهم فى دعم علاقات الترابط والتآخى بين الشعوب لتجاوز المحن.


من ناحية أخرى، ألقى السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بياناً باسم المجموعة الإفريقية خلال أعمال الدورة ٦١ للجنة التنمية الاجتماعية، استعرض خلاله أهمية توفير فرص العمل اللائق للجميع لاسيما في ظل انعكاس ذلك على خفض معدلات انعدام المساواة بصورة مستدامة. 

 

كما ألقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بيان مصر أمام الدورة ٦١ للجنة التنمية الاجتماعية بالأمم المتحدة، حيث استعرضت جهود مصر في مجال التنمية الاجتماعية خاصة من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف لتحقيق التنمية الشاملة في القرى المصرية.