رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطاقة السعودي: السعودية تستهدف زيادة إنتاج الغاز بنسبة 60%

نشر
الأمصار

قال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة تخطط لتصدير الهيدروجين وزيادة إنتاجها من النفط والغاز.


جاء ذلك خلال افتتاح معرض "اكتفاء 2023"، الذي تنظمه المملكة، حسبما ذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، اليوم الإثنين.

وقال ابن سلمان: "المملكة تعمل على زيادة إنتاجها من الغاز بنسبة 60 في المائة"، مشيرا إلى أنه سيتم مد خطوط لنقله بطول 4 آلاف كيلومتر.


وأوضح وزير الطاقة السعودي أن المملكة أطلقت "مختبر الطاقة" باستثمارات تصل إلى مليار دولار.


ولفت إلى أن المملكة تعتزم تأمين إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وتصديره للعالم ضمن مصادر الطاقة النظيفة.


أخبار أخرى..

"stc" السعودية تطلق صندوقا جديدا للاستثمار بمجالات تقنية

 

الأمصار

 

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية "إس تي سي" "stc"، اليوم الأربعاء، إطلاق صندوق المؤسسي للاستثمار"CIF"، والذي يهدف إلى الاستثمار بالمشاريع الناشئة بالمراحل الأولية في عدة مجالات من بينها التقنيات المالية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وتسعى الشركة من خلال الصندوق لضخ استثمارات في 9 مجالات تقنية متطورة.

ويستهدف الصندوق استكشاف التقنيات الجديدة ونماذج الأعمال في القطاعات التقنية والرقمية، والتنبؤ بالمجالات الجديدة في صناعة الاتصالات التي من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على أعمال الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إس تي سي"، عليان الوتيد، إن إطلاق الصندوق يتماشى مع استراتيجية المجموعة للعمل وفق وتيرة متسارعة للإسهام في تنوع ونمو الاقتصاد الرقمي في السعودية.

وأضاف الوتيد أن الشركة تسعى من خلال الصندوق إلى أن تمكن رواد الأعمال والمشاريع الناشئة المميزة من النمو والتوسع محليًا وإقليميًا، بجانب والاستفادة من الفرص الاستثمارية عالميًا.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للاستثمار للمجموعة، معتز العنقري، أن الصندوق سيتيح الدخول في مجالات تشهد نموا متسارعا محليًا وعالميًا، مما يتيح للاستثمار في منتجات تنسجم وتتوافق مع استراتيجية المجموعة