رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جالتيه: لم أتخيل يومًا أنني أدرب لاعبا فاز بالكرة الذهبية 7 مرات

نشر
الأمصار

يشعر كريستوف جالتيه مدرب باريس سان جيرمان، بالسعادة للعمل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال جالتيه خلال استضافته عبر القناة الثالثة الفرنسية "لم أتخيل يومًا أنني أدرب لاعبا فاز بالكرة الذهبية 7 مرات، أشكر الله على ذلك".

وأكد أنه لا يجد صعوبة في إدارة الثلاثي ميسي ومبابي ونيمار، قائلا "لا دراما نفسية عندما استبدل أحدهم، هناك قصص كثيرة تنسج من الخيال حول ذلك".

ونوه "يبقى الأهم في التعامل مع النجوم، العدل والصراحة والشفافية، لا أدير غرفة ملابس باريس بنفس الطريقة التي عملت بها مع نيس أو سانت إيتيان أو ليل".

ونوه جالتيه "أتعامل مع غرفة ملابس باريس بأسلوب مختلف دون أجواء ساخنة".

وفي سياق آخر، أكد المدرب أن أداء باريس تراجع مع انطلاقة 2023 عن بداية الموسم الجاري.

ولفت "لكن مع المواجهات الكبيرة، سيستعيد الفريق تركيزه، لاعبو باريس يترقبون المواجهات الحاسمة والاستعداد لها بكل جدية".

وتابع ضاحكا "إذا لم أسمع الانتقادات سيعني أنني أصم، أتفهم الانتقادات ولن أبحث عن أعذار".

وشدد "كنت أعلم أن الموقف سيكون صعبا بعد كأس العالم، اللاعبون يحاولون استعادة لياقتهم وانسجامهم، ويبقى الأهم أن تعرف كيف تحقق الفوز وسط هذه المعاناة".

وتطرق جالتيه للحديث عن كلاسيكو فرنسا، باعتباره من مواليد مارسيليا، قائلا "العائلة وأصدقائي المقربون سيشجعون باريس، لكن لن يتواجدوا في المدرجات".

وأضاف مازحا "أما أصدقائي من مارسيليا، سأقطع علاقتي بهم هذا الأسبوع".

وأتم "بالتأكيد الأجواء في الملعب ستكون ساخنة ومثيرة وحماسية للفريقين مارسيليا وباريس".

ويلتقي فريقا مارسيليا، ضد باريس سان جيرمان، في العاشرة والربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "فيلودروم" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2022-2023.

وتأهل نادي باريس سان جيرمان بعدما اكتسح نظيره بايس دي كاسل بنتيجة 7-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا الموسم الجاري 2022-2023.

وودع باريس سان جيرمان منافسات بطولة كأس فرنسا الموسم الماضي 2021-2022، من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام نيس بركلات الترجيح 6-5 في مفاجأة قوية.

وتاريخياً التقى فريقا مارسيليا ضد باريس سان جيرمان في 101 مباراة في جميع المسابقات قبل مواجهة اليوم نجح فيها أصحاب الأرض بالفوز في 34 مباراة مقابل 47 للفريق الباريسي، بينما انتهت 20 مواجهة بالتعادل.