رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يدمر مسيرتين حوثيتين بالجوف وصعدة

نشر
الأمصار

كشف الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرتين بدون طيار لمليشيات الحوثي أثناء تحليقها في سماء محافظتي صعدة والجوف، أقصى شمالي البلاد.

وبحسب ما ذكره بيان للجيش اليمني، في مقطع مصور، فأنه تمكن من إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في جبهة "عدوان" شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

كما نجحت دفاعات الجيش اليمني وفي صعدة  من تدمير طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية بمحور علب شمال المحافظة المصنفة بالمعقل الأم للمتمردين المدعومين من إيران.

اليمن يطالب بمواقف دولية صارمة ضد الحوثي

وعلى صعيد متصل، يخوض الجيش اليمني معارك متقطعة مع مليشيات الحوثي في جبهات محافظة تعز الخاضعة لحصار مشدد منذ 8 أعوام.

وبحسب الجيش اليمني، في بيان، فإن المعارك تركزت في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية لمدينة تعز وكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد:

ويستبق الحوثيون جهود تجديد الهدنة الإنسانية التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ بتصعيد وتيرة العنف في مختلف جبهات القتال وذلك عبر الهجمات وإطلاق الطائرات بدون طيار إيرانية الصنع.

ويهدد تصعيد مليشيات الحوثي بعودة قتال بشكل غير مسبوق لليمن، وسط تحذيرات مراقبين من هذه الخطوات التصعيدية التي تهدد أي مساعي أو جهود أممية ودولية لتحقيق أي تقدم في الملف اليمني.

أخبار أخرى…

اليمن.. الجيش يحبط هجومًا لميليشيا الحوثي في الضالع

أحبطت قوات الجيش اليمني، مساء اليوم الثلاثاء، هجومًا لميليشيا الحوثي الإرهابية، غرب محافظة الضالع، جنوب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري ميداني، أن عناصر حوثية، حاولت مهاجمة مواقع الجيش في قطاع "حبيل يحيى" بجبهة الفاخر، لافتًا إلى أن قوات الجيش رصدت المحاولة منذ بدايتها، مؤكدًا أن قوات الجيش اليمني أحبطت هجوم جماعة الحوثي الإرهابية، وأجبرت عناصرها على الفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صوفها.

وفي محافظة صعدة شمال اليمن، أسقطت قوات الجيش اليمني، طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين، في محور علب بمديرية باقم، فيما أوضح رئيس عمليات محور علب العميد فارس مجلي أنه بعد فحص أجزاء الطائرة المسيّرة الحوثية، تبين أنها إيرانية الصنع.