رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الجيش يحبط هجومًا لميليشيا الحوثي في الضالع

نشر
الأمصار

أحبطت قوات الجيش اليمني، مساء اليوم الثلاثاء، هجومًا لميليشيا الحوثي الإرهابية، غرب محافظة الضالع، جنوب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري ميداني، أن عناصر حوثية، حاولت مهاجمة مواقع الجيش في قطاع "حبيل يحيى" بجبهة الفاخر، لافتًا إلى أن قوات الجيش رصدت المحاولة منذ بدايتها، مؤكدًا أن قوات الجيش اليمني أحبطت هجوم جماعة الحوثي الإرهابية، وأجبرت عناصرها على الفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صوفها.

وفي محافظة صعدة شمال اليمن، أسقطت قوات الجيش اليمني، طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين، في محور علب بمديرية باقم، فيما أوضح رئيس عمليات محور علب العميد فارس مجلي أنه بعد فحص أجزاء الطائرة المسيّرة الحوثية، تبين أنها إيرانية الصنع.

أخبار أخرى…

اليمن.. مسئول عسكري: نخوض معركة للحفاظ على استقرار البلد والمنطقة

 

الأمصار

قال قائد قوات الدعم والإسناد بالتحالف العربى فى اليمن اللواء الركن سلطان البقمى، إن المعركة التي يخوضها الجيش اليمني، هي معركة مصيرية، للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة العربية، من تهديدات مليشيات الحوثي التي تنفذ الأجندة الإيرانية، مؤكدا وقوف المملكة السعودية إلى جانب اليمنيين حتى القضاء على تلك المليشيا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن ذلك جاء خلال تفقد، رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة في اليمن، الفريق الركن صغير بن عزيز، يرافقه قائد قوات الدعم والإسناد بالتحالف العربي في اليمن، لقوات الجيش اليمنى، حيث عقد اجتماعاً بقيادات المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة، لمناقشة سير العمليات القتالية في المسرح العملياتي لجبهات محافظتي مأرب والجوف.

واستعرض قادة المناطق العسكرية بالجيش اليمنى، الوضع الميداني في المسرح العملياتي لجبهات القتال في المناطق اليمنية، مؤكدين جاهزية الجيش اليمنى القتالية لتنفيذ المهام المكلفين بها .

حكومة اليمن ترحب بدعوة أوروبا لتجديد الهدنة

ورحبت الحكومة اليمنية بقرار الاتحاد الأوروبي، وعبرت في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية، الثلاثاء، عن تقديرها لموقف الاتحاد الأوروبي الذي يدين الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية والبنى التحتية، ويحذر من تداعياتها الكارثية على الوضع الإنساني والأمن البحري.

كما جددت الحكومة التزامها بنهج السلام العادل والشامل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، ومواصلة التعاطي الجاد والمسؤول مع كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة.

وأضافت أن تبني الحوثيين لما وصفها بالاعتداءات الممنهجة على البنى التحتية في الداخل اليمني ودول الجوار والمياه الإقليمية والدولية يتطلب موقفا دوليا حازما بتصنيف الجماعة "منظمة إرهابية عالمية".

جاء ذلك بعدما دعا مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان أمس الاثنين، جماعة الحوثي إلى التخلي عن المواقف التي اعتبرها "متطرفة"، والانخراط بشكل بناء مع جهود المبعوث الأممي لليمن لتجديد الهدنة وتوسيعها في البلاد.