رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة المالية العراقية توجّه المصارف الحكومية باعتماد سعر الصرف الجديد

نشر
الأمصار

وجهت وزارة المالية العراقية، اليوم الأربعاء، المصارف الحكومية باعتماد سعر الصرف الجديد.

 

وذكر بيان للوزارة، أنه" تنفيذا لمقررات اجتماع مجلس الوزراء بشأن اعتماد سعر صرف العملة الأجنبية (الدولار) وبمتابعة حثيثة من قبل وزير المالية طيف سامي محمد وجهت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، مصرفي الرافدين والرشيد باعتماد سعر الصرف الجديد للدولار مقابل الدينار العراقي".

 

‏وأضاف البيان، أن" مصرفي الرافدين الرشيد باشرا بإجراءات بيع الدولار في منافذ مطار بغداد الدولي بسعر (1320) ديناراً للدولار الواحد، من أجل تعزيز قيمة العملة المحلية أمام الدولار عبر تسهيل الإجراءات وتحقيق استقرار أسعار الصرف".

 وأشار إلى، أن" هذا الإجراء يأتي للتخفيف عن كاهل المواطن وتماشيا مع خطة الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزي في تخفيض سعر الصرف على النحو الآتي: (1300) دينار لكل دولار سعر شراء الدولار من وزارة المالية و(1310) دنانير لكل دولار سعر بيع الدولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية و(1320) دينارا لكل دولار سعر بيع الدولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي".

 

‏وتابع، أن" هذه الخطوة تندرج في إطار الخطط التنفيذية لمنهاج الوزارة وسياستها المرسومة تجاه تطوير القطاعين المصرفي والمالي في العراق

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي: ندعم إجراءات رفع سعر صرف الدينار

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء، دعمه لإجراءات رفع سعر صرف الدينار.

وقال رشيد في تغريدة: "ندعم إجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار لما لها من نتائج إيجابية على المستوى المعيشي وتعزيز قيمة العملة الوطنية".

وأكد "ضرورة مواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي للقطاعات الإنتاجية ودعم الاستثمار والقطاع الخاص ومكافحة الفساد وصولاً الى تحقيق التنمية والازدهار".

أعلن مصرف الرافدين بالعراق، اليوم الأربعاء، المباشرة ببيع الدولار للمسافرين بالسعر الرسمي.

وذكر المصرف في بيان، أن "المصرف باشر ببيع الدولار للمسافرين في منفذ مطار بغداد الدولي بالسعر الرسمي 1320".

وفي ذات السياق، أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ إجراء جديد لمراقبة عملية شراء الدولار.

وذكر بيان للبنك المركزي، أنه "تقرر تخصيص خط ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم المتعلقة بشراء العملة الأجنبية الدولار على الرقم 07755521650".

 

وأضاف البيان، أنه "سيتم استقبال الشكاوى والاستفسارات اثناء الدوام الرسمي، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة السابعة مساءً".