رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: العالم ينظر بعين الاهتمام إلى الاستقرار الذي نشهده

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاربعاء، أن العالم ينظر بعين الاهتمام إلى الاستقرار الذي يشهده العراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية،  أن رئيس الجمهورية العراقي استقبل في قصر بغداد، وفداً ضم عدداً من أعضاء مجلس النواب عن تيار الحكمة الوطني، وبحث معهم التطورات السياسية والأمنية، وجرى التأكيد على "ضرورة تهيئة مناخات مناسبة داعمة لجهود الحكومة، من أجل تنفيذ برنامجها الخدمي والعمل على إنجاحه".

وأشار “رشيد”، إلى أن "العالم ينظر بعين الاهتمام إلى الاستقرار الذي يشهده العراق على مختلف الصعد"، لافتا إلى أن "العراق أصبح محط اهتمام الزائرين من مختلف دول العالم".

وعبر الوفد حسب البيان عن تقديرهم للدور المهم لرئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر والعمل على تعزيز وحدة الصف الوطني.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه في نيويورك

تلقى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن "رشيد استقبل في قصر بغداد، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق (UNDP) آوكي لوتسما الذي سلّم فخامته دعوة رسمية من الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة الذي سينعقد في نيويورك".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون بين العراق والأمم المتحدة، حيث تركزت المناقشات حول جملة من الموضوعات من أبرزها الشراكة المثمرة القائمة حالياً والسبل الكفيلة بتعزيزها في المرحلة القادمة".

وأكد رئيس الجمهورية "أهمية تنشيط التعاون في مجال إدارة المياه والمياه العابرة للحدود، وتطوير وتحسين الواقع الزراعي والإداري والحد من التلوث المائي فضلاً عن أهمية تطوير القدرات لإدارة المياه في البلاد".

 

بدوره أكد الممثل الأممي "استعداد البرنامج للتعاون مع الحكومة والجهات والمنظمات المعنية لتعزيز قدراتها على مواجهة الضغوط المعيشية المتزايدة لهذه الشريحة".

وأعرب "عن شكره وتقديره للدعم الذي يوفره رئيس الجمهورية لمنظمة (UNDP) وكوادرها وبما يضمن استمرار التعاون البناء في مختلف المجالات التي يعمل عليها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تصب في مصلحة العراق وشعبه".