رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد أهمية حل القضايا والمطالب سلمياً تحت سقف الدستور

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية حل القضايا والمطالب سلمياً تحت سقف الدستور.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وفداً يمثل مجموعة من المتظاهرين".

وأكد رشيد، وفقاً للبيان، أن "التظاهر السلمي حق أقره الدستور لكل مواطن، ومن الواجب الوطني الاستماع لمطالب أبناء شعبنا والسعي الجاد لتلبيتها بما يوفر لهم الحياة الكريمة الآمنة" ،لافتاً إلى "أهمية حل القضايا بطريقة سلمية وتحت سقف الدستور والقوانين". 

وشدد على "ضرورة التركيز على الأمن والاستقرار خاصة وأن العراق بلد غني وتتوفر فيه الموارد والإمكانات، كما أن العراقيين تحملوا تبعات كبيرة وصعبة نتيجة للأوضاع والظروف التي مرت عليهم في العقود الماضية من عنف وإرهاب".

بدوره، قدم الوفد "شكره وتقديره لموقف الرئيس، الذي أدى إلى سرعة الاستجابة لمطالبهم" ،مشيراً إلى أن "حامي الدستور يفتح أبوابه أمام المتظاهرين".

وأعرب الوفد ،عن "ثقته الكبيرة بالرئيس على تبني مطالبهم ونيل حقوقهم" ،لافتاً الى أن "رئاسة الجمهورية تعمل على ملامسة هموم ومعاناة الناس وتبذل المزيد من الجهود لإنصافهم".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء، دعمه لإجراءات رفع سعر صرف الدينار.

وقال رشيد في تغريدة: "ندعم إجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار لما لها من نتائج إيجابية على المستوى المعيشي وتعزيز قيمة العملة الوطنية".

وأكد "ضرورة مواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي للقطاعات الإنتاجية ودعم الاستثمار والقطاع الخاص ومكافحة الفساد وصولاً الى تحقيق التنمية والازدهار".

أعلن مصرف الرافدين بالعراق، اليوم الأربعاء، المباشرة ببيع الدولار للمسافرين بالسعر الرسمي.

وذكر المصرف في بيان، أن "المصرف باشر ببيع الدولار للمسافرين في منفذ مطار بغداد الدولي بالسعر الرسمي 1320".

وفي ذات السياق، أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ إجراء جديد لمراقبة عملية شراء الدولار.

وذكر بيان للبنك المركزي، أنه "تقرر تخصيص خط ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم المتعلقة بشراء العملة الأجنبية الدولار على الرقم 07755521650".

وأضاف البيان، أنه "سيتم استقبال الشكاوى والاستفسارات اثناء الدوام الرسمي، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة السابعة مساءً".