رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"أخي فوق الشجرة" يتصدر أفلام إجازة نصف العام في مصر

نشر
الأمصار

تصدر فيلم "أخي فوق الشجرة" للفنان الكوميدي رامز جلال، قائمة إيرادات أفلام إجازة منتصف العام في مصر، خلال الأسبوع الماضي.

وتخوض 7 أفلام سباق موسم منتصف العام، وقد بلغ إجمالي الإيرادات خلال الأسبوع الماضي 11.8 مليون جنيه.

وجاء فيلم "أخي فوق الشجرة" في الصدارة، بإيرادات بلغت 2.28 مليون جنيه؛ ليرتفع إجمالي ايراداته منذ بدء عرضه إلى 10 ملايين جنيه.

الفيلم بطولة رامز جلال، ونسرين طافش، وتارا عماد، وحمدي الميرغني، وويزو، ومحمد ثروت، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

أنا لحبيبي

وجاء فيلم "أنا لحبيبي" في المرتبة الثانية، وحصد 2 مليون و853 ألف جنيه في أول أسابيع عرضه. الفيلم بطولة كريم فهمي، وياسمين رئيس، وبيومي فؤاد، ومحمد الشرنوبي، وأحمد حاتم، وسوسن بدر، ونادر فؤاد، وتأليف محمود وزهران وإخراج هادي الباجوري، وإنتاج أحمد السبكي.

نبيل الجميل

في المرتبة الثالثة، جاء فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" للنجم محمد هنيدي، وحصد 2.17 مليون جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى أكثر 30 مليون جنيه.

فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" بطولة محمد هنيدي، نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، ياسر الطوبجى، أحمد فؤاد سليم، محمد رضوان، محمد الصاوى، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج خالد مرعى.

شلبي

وحل فيلم "شلبي" في المرتبة الرابعة بحصيلة بلغت 1.35 مليون جنيه، ليبلغ إجمالي إيراداته في خمسة أسابيع أكثر من 12.3 مليون جنيه.

فيلم "شلبي" بطولة النجم كريم محمود عبدالعزيز، وروبي، وبيومي فؤاد، وحاتم صلاح، والطفلة سيليا سعد، ومحمد محمود، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

المطاريد

وفي المرتبة الخامسة جاء فيلم "المطاريد" بإيرادات بلغت 1.29 مليون جنيه، يليه في المرتبة السادسة فيلم "جروب الماميز" مع إيرادات بلغت مليون جنيه، بينما لم تتجاوز إيرادات فيلم "اتنين للإيجار" 404 آلاف جنيه فقط.

أخبار أخرى..

158 مليون دولار إيرادات فيلم الرعب M3GAN

زادت إيرادات فيلم الرعب M3GAN بـ 10 ملايين دولار عن الأسبوع الماضي، لتصل مجمل الإيرادات إلى 158 مليونًا و 675 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي حول العالم، منذ يوم 6 يناير الماضي، العمل وصلت مدته إلى ساعة و42 دقيقة، ومن إنتاج شركة Universal Pictures.

وانقسمت إيرادات فيلم الرعب M3GAN بين 87 مليونًا و 638 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 71 مليونًا و 37 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وصرح المنتج جيمس وان، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلاً: "أنا وجيسون بلوم ممتنون لكل الحب والدعم الذي يحظى به فيلمناM3GAN ، ونأمل الحصول على فرصة جديدة لمشاهدة جانب جديد من القصة".

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والإثارة والخيال العلمى حول “ميجان” M3gan وهي دمية آلية تُشبه البشر، تم تصميمها وبرمجتها بواسطة جيما التى تعمل مهندسة روبوتات في شركة ألعاب الكترونية، وقد تم تصميم M3gan لتكون رفيقة للأطفال، فهى يمكنها الاستماع والمشاهدة والتعلم، بالإضافة إلى أنها تعد صديقة، مُعلمة وراعية للطفل الذى ترافقه.

 تصبح جيما فجأة الشخص المفترض به رعاية ابنة شقيقتها كادي، الطفلة اليتيمة والبالغة من العمر 8 سنوات، نظرا لأن جيما غير مستعدة لرعاية كادى طوال الوقت، بالإضافة إلى الضغوطات التي تواجهها في عملها، تقرر جيما أن تهدي الدمية M3gan إلى كادى لترافقها، ولكن هذا القرار سيؤدى إلى عواقب لا يمكن تخيلها.