رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس

نشر
الأمصار

أصيب شابان فلسطينيان، اليوم الإربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرق المدينة، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بجروح إصابة أحدهما خطيرة.

واستشهد فلسطيني أمس برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

أخبار أخرى..

أكثر من 900 معتقل فلسطيني إداريا في سجون إسرائيل

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، يوم الثلاثاء، بأن عدد المعتقلين الفلسطينيين إداريا في سجون إسرائيل بلغ أكثر من 900 معتقل.

وذكر نادي الأسير "منظمة غير حكومية" في بيان، أن من بين الأسرى الإداريين سيدة وخمسة أطفال، وأن غالبيتهم يقبعون بشكل أساس في ثلاثة سجون، هي: عوفر (379)، والنقب (345)، ومجدو (160).

وبحسب البيان، فإن السلطات الإسرائيلية أصدرت أكثر من 12 ألف أمر اعتقال إداري على مدار التسع سنوات الماضية، وكانت أعلى نسبة خلال العام الماضي بواقع 2409 أوامر.

وأوضح أن أكبر المعتقلين الإداريين سنا يبلغ (76 عاما)، مشيرا إلى أن 80% من المعتقلين الإداريين تعرضوا للاعتقال سابقا، ومنهم من أمضى في الأسر عدة سنوات.

وتستخدم السلطات الإسرائيلية الاعتقال الإداري بهدف الاحتجاز المفتوح من دون محاكمة بدعوى وجود ملفات سرية، علما أن الأمم المتحدة تعتبره انتهاكا للقانون الدولي.

وقال المُستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، السفير أحمد الديك، يوم الثلاثاء، "إن الوزارة تتابع حادث غرق قارب جديد بعد اصطدامه بصخور جزيرة "ليسڤوس" اليونانية".

وأشار إلى أن جنسيات المهاجرين غير معروفة حتى اللحظة، وأن العمل يجرى للتأكد من وجود مواطنين فلسطينيين على متنه أم لا.

وأضاف “الديك”، في تصريح،  أن السفارة الفلسطينية في اليونان تتابع هذه المأساة الجديدة، إذ تم إنقاذ 16 شخصا من مجموع 41 شخصا كانوا على متن هذا القارب، كما تم انتشال ثلاث جثث من البحر حتى الآن.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، يوم الأحد، في بيان، عن قلقها تجاه الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة «أريحا» لليوم التاسع على التوالي.