رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الري المصري يبحث مع نظيره البوروندي سبل التعاون في مجال الموارد المائية

نشر
الأمصار

وصل هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري والوفد الفنى المرافق له، اليوم، إلى دولة بوروندي في ثاني محطات جولته الخارجية بدول حوض النيل. وتمتد الزيارة الرسمية لمدة يومين.

واستقبل الوفد المصري سانكتوس نيراجيرا وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية بدولة بوروندى، وذلك بحضور السفير ياسر العطوى سفير جمهورية مصر العربية بدولة بوروندي.

وتقرر عقد الدكتور سويلم جلسة مباحثات موسعة مع نظيره البوروندى لبحث سبل تعزيز العلاقات المصرية البوروندية في مجال الموارد المائية والري.

أخبار أخرى…

مصر.. مدبولي يترأس اجتماع لجنة متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي

الأمصار

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري اجتماع لجنة متابعة توصيات المؤتمر الاقتصادي لمتابعة تنفيذ التوصيات التي صدرت عن المؤتمر.

ويهدف الاجتماع لمتابعة مخرجات المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد في أكتوبر الماضي  تحت عنوان (مصر .. خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية).

ويتابع الاجتماع ما تم تنفيذه، حتى الآن، من توصيات المؤتمر بصورة تفصيلية، تتعلق بموقف ومعدلات تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر الاقتصادي، التي وصل عددها إلى 125 توصية، في إطار السياسات الاقتصادية الكلية، وتمكين القطاع الخاص، بالإضافة إلى تشجيع وحفز الاستثمار المحلي والأجنبي، وكذا تشجيع الصادرات، فضلا عن التوصيات القطاعية.

أخبار أخرى…

الرئيس المصري يهاتف نظيره التركي ويقدم التعازي في ضحايا الزلزال

الأمصار

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تقدم بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكداً تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

زلزال تركيا
 

ومن جانبه؛ قدم الرئيس التركي الشُكر للرئيس على هذه المشاعر الطيبة، مشيراً إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

أخبار أخرى…

مصر.. وزير الصحة يستقبل السفير الإسباني لبحث التعاون في الرعاية الصحية

الأمصار

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، اليوم الثلاثاء، السفير الإسباني لدى مصر البارو ايرانثو جوتييريث، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وإسبانيا في قطاع الرعاية الصحية، بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

 واستهل خالد عبدالغفار، الاجتماع بالتأكيد على قوة العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين مصر وإسبانيا في مختلف المجالات، وعلى رأسها الرعاية الصحية، مؤكداً الحرص على تطوير وتعزيز أواصر التعاون المشترك، بما يضمن تحقيق الدعم والارتقاء بمختلف مجالات الرعاية الصحية بمصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث آليات التعاون في عدد من الملفات الصحية، وعلى رأسها، نقل الخبرات الأسبانية في تخصص أمراض العيون، من خلال التعاون لتطوير مستشفيات الرمد بمصر، فضلاً عن رفع كفاءة الفرق الطبية في ذلك التخصص من خلال استقدام خبراء من إسبانيا وإرسال فرق طبية لتلقي التدريبات، مؤكداً أن أسبانيا من الدول المتقدمة في مجال أمراض العيون.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون ونقل الخبرات الأسبانية في تخصصي زراعة الأعضاء وسرطان الكبد، من خلال تدريب الفرق الطبية المتخصصة، مشيراً إلى أن إسبانيا من الدول الرائدة في تلك التخصصات، فضلاً عن تدريب فرق التمريض والفئات الطبية المعاونة، بهدف رفع كفاءتهم والتحسين من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.