رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاتفيًا.. تبون يجدد لأردوغان تعازي الجزائر في ضحايا الزلزال المدمر

نشر
الأمصار

جدد رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون اليوم تعازي الجزائر الخالصة لنظيره التركي رجب طيب أردوغان في ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب مناطق شاسعة من جنوب شرق تركيا.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، أجرى، اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية الجزائرية  عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع أخيه السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، جدّد له فيها باسمه وباسم الشعب الجزائري تعازيه الخالصة في ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب مناطق شاسعة من جنوب شرق تركيا، مؤكدا وقوف الجزائر إلى جانب الشقيقة تركيا لتجاوز هذه المحنة التي ألمت بالشعب التركي الشقيق"

وذكر البيان أن الرئيس التركي شكر أخاه رئيس الجمهورية، لتقديم يد العون والمساعدة منذ الساعات الأولى للفاجعة الأليمة، مقدرا الموقف المتضامن للجزائر.

وبدوره جدد السيد رئيس الجمهورية الجزائرية استعداد الجزائر لتقديم وإرسال كل المساعدات للشقيقة تركيا.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لنظيره السوري بشار الأسد، وقوف الجزائر إلى جانب سوريا ومساهمتها في التخفيف من المحنة الأليمة التي يعيشها الشعب السوري جراء الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان صحفي، إن الرئيس تبون أجرى اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع بشار الأسد "جدد له فيها باسمه وباسم الشعب الجزائري تعازيه الخالصة، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا"، كما أكد وقوف الجزائر ومساهمتها في التخفيف من هذه المحنة على الشعب السوري الشقيق.

 

وأوضحت الرئاسة أن الأسد شكر تبون، على "موقفه الأخوي النبيل المتضامن"، معربا عن تقديره الكبير للتضامن المتأصل في الشعب الجزائري، لاسيما وأن "الجزائر أول من استجاب لنداء المساعدة، وأن سوريا تدرك في مثل هذه الظروف، مواقف وخصال الشعب الجزائري ولن تتردد في طلب أي مساعدة من الشقيقة الجزائر". 

أخبار أخرى..

رئيس الجزائر يوجه برفع قدرة تخزين الطاقة الشمسية

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بتكثيف الأبحاث العلمية المشتركة مع أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة للرفع من قدرة تخزين الطاقة الشمسية، وفق برنامج منسق بين وزارتي الطاقة والتعليم العالي تكون أهدافه محددة بدقة، وفتح المجال للجامعات الخاصة وفق معايير ومقاييس عالمية بما فيها المنشآت، مع إمكانية تمويل بنكي لتجسيدها.

وجدد الرئيس الجزائري، التزام بلاده بالوقوف إلى جانب الشباب ومساعدة المؤسسات الناشئة، بهدف تطويرها، وتوفير بيئة ملائمة تساهم في بعث الاقتصاد.