رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس إدارة مركز الرافدين للحوار يستقبل السفير الباكستاني لدى العراق

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس مجلس ادراة مركز الرافدين للحوار RCD السيد زيد الطالقاني، سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى العراق، السيد أحمد أمجد علي، اليوم الثلاثاء.

جانب من اللقاء

وذلك بحضور السيد طورهان المفتي مستشار السيد رئيس مجلس النواب وعضو مجلس إدارة المركز، والسيد محمد البياتي مستشار شؤون البرامج والمشاريع في المركز، وبحث اللقاء النقاش حول تعزيز التعاون بين المراكز الابحاث والدراسات الاستراتيجية.

تفعيل الإتفاقية التي وقعت بين الجانبين

 

وأكد الجانبان ضرورة تنسيق الجهود لتفعيل الإتفاقية التي وقعها مركز الرافدين للحوار RCD مع معهد الدراسات الإستراتيجية في إسلام آباد ISSI التابع لوزارة الخارجية الباكستانية، ودعم  مشروعات التبادل الثقافي والعلمي بين العراق وجمهورية باكستان الاسلامية، وإنشاء مبادرات التوأمة بين المؤسسات الفكرية والبحثية، والتعاون الجاد في مجالات المعرفة  وتبادل والخبرات .

جانب من اللقاء

وناقش الاجتماع موضوعات اخرى من ضمنها مشكلات التغير المناخي وتداعياته وتأثيراته على المدى البعيد، فيما أبدى سعادة السفير اعجابة وتثمينه لانشطة مركز الرافدين للحوار RCD المحلية والدولية وما يحققه من نجاحات في مؤتمراته ونتاجاته الفكرية وملتقياته الدولية.

أخبار أخرى..

العراق.. الرافدين يعلن افتتاح منفذ بيع الدولار في مطار بغداد الدولي

أعلن مصرف الرافدين بالعراق، اليوم الثلاثاء، افتتاح منفذ بيع الدولار في مطار بغداد الدولي ( صالة بابل ) وعلى مدار 24 ساعة .


وقال المصرف  في بيان له، إن  " آلية بيع الدولار تكون من خلال تعبئة المبلغ بالدينار العراقي عبر بطاقات الماستر كارد التي تصدر مجانا عن طريق منفذ مصرف الرافدين المتواجد في مطار بغداد الدولي ( صالة بابل)".


وأضاف، أن " البطاقات المجانية التي يتم إصدارها الى المسافرين ستكون صالحة للاستخدام لمدة 3 سنوات ومن ثم التوجه بعدها الى المنفذ الثاني في المطار لاستلام الدولار".

 

وفي سياق أخر، دعا محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، يوم الثلاثاء، إلى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل إجراءات قروض المواطنين والفلاحين والصناعيين في البلاد.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة المالية النيابية بحضور مدير مصرف الرافدين ( علي كريم ) ومدير المصرف الزراعي ( نبيل قيس ).