رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر للأمصار: أكثر من 100 لاجئ سوري قضوا في زلزال تركيا

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر خاصة للأمصار، أن نحو أكثر من 100 لاجئ سوري قضوا في زلزال تركيا

وأضافت المصادر: أن أكثر الضحايا السورين هم من سكان مدينة أورفا التركيه.

كما كشفت أن هناك الكثير من السورين واليمنيين والعراقين تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 812 حالة وفاة و1449 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية.

وكان محافظ اللاذقية قد أعلن، في وقت سابق، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في المحافظة إلى 139، والمصابين إلى 350، في حصيلة غير نهائية، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة.

كما أعلن محافظ اللاذقية السورية، عامر هلال، أن فرق الإنقاذ نجحت في انتشال طفلين وامرأة من تحت الأنقاض، وهم علي قيد الحياة.

العراق يرسل مساعدات إلى تركيا وسوريا

وقد صلت أول طائرة مساعدات عراقية محملة بـ 70 طنا من المواد الإغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال ومساندة عمليات الإغاثة جراء الزلزال.

وأشارت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إلى أنه ستصل بعد قليل طائرة ثانية محملة بالمساعدات العراقية

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "سانا" السورية بوصول طائرة إيرانية إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال، وأوضحت "سانا" أن "طائرة المساعدات الإيرانية محملة بـ 45 طنا من المواد الإغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال".

وأعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، عن فتح جسر جوي إلى كل من سوريا وتركيا، لإرسال المساعدات الإغاثية العاجلة.

حكومة إقليم كوردستان ترسل مساعدات إلى تركيا وسوريا

كما وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، بإرسال المساعدات العاجلة إلى تركيا وسوريا التي تعرضتا إلى زلزال مدمر خلّف آلاف القتلى.

أعلن ذلك المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر".