رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. المقاومة تسير احتجاجات للقصر الرئاسي بالتزامن مع زيارة لافروف

نشر
الأمصار

اتخذت لجان المقاومة في العاصمة السودانية، القصر الرئاسي، وجهة لاحتجاجات جديدة مناهضة للحكم العسكري، غداً الأربعاء، بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الروسي، و6 مبعوثين دوليين إلى البلاد.

وأضافت المقاومة، اليوم الثلاثاء، موكب 8 فبراير، لجدول الاحتجاجات الذي تصدره بداية كل شهر، وتضمن في نسخته الأولى أربعة مليونيات مركزية أيام (7، 14، 21، 28).

ونوه بيان صادر عن لجان المقاومة، إلى أن احتجاجات الأربعاء المتوجهة إلى القصر الرئاسي وسط الخرطوم، تهدف لإسماع أصواتهم للمسؤولين الدوليين.

وقال إن الموكب يقدم رسالة، فحواها أن “الثورة لن تهدأ ولن تستكين حتى تعليق كل القتلة صغارهم وكبارهم على المشانق”.

وتستقبل الخرطوم، الثلاثاء، وفداً مكوناً من 6 مبعوثين دوليين عن دول غربية تعمل على دعم العملية السياسية وضمان نقل السلطة إلى المدنيين.

ومن المقرر أن يضم الوفد الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي، آنيت ويبر، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق أفريقيا والسودان وجنوب السودان بيتر لورد، المبعوث الخاص للمملكة المتحدة للسودان وجنوب السودان روبرت فيرويذر، المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي فريديريك كلافيه، رئيس شعبة القرن الأفريقي في الخارجية الألمانية تورستن هوتر، المبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان جون أنطون جونسون.

وفي السياق ذاته، يصل الخرطوم، الأربعاء، وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، لبحث ملفات ثنائية وإقليمية مع القادة الحكوميين.

أخبار أخرى….

مشاركون في اجتماع القاهرة: مصر تدعم السودان بشكل دائم

قال السياسي السوداني على عسكوري، إن مصر ظلت بشكل دائم تقدم المساعدة للقوى السياسية السودانية لتوحيد الكلمة، لافتًا إلى أن مصر الآن توفر بيئة مناسبة من خلال مشاورات تجمع الكثير من القوى السياسية السودانية.

السياسي السوداني على عسكوري

وأضاف  السياسي السوداني، أحد المشاركين في مشاورات القاهرة: " أن عقد الاجتماع في هذا التوقيت يؤكد أن القاهرة أقرب للسودان وأكثرها تفاعلًا معه وكذلك أي أحداث وتطورات في السودان تؤثر بالضرورة على مصر وهذا أمر معروف عبر التاريخ الطويل للبلدين فالعلاقة بين القاهرة والخرطوم هى الأقدم بين شعبين، لذلك من الطبيعي أن تحاول مصر جمع السودانيين وهذا أمر طبيعي ومتوقع وواجب على مصر أن تدعم جهود السودان لتوحيد كلمتهم توفير البيئة المناسبة لكي يتداول في أمرهم، وفقا لتصريحاته مع جريدة الدستور.