رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وثلوج وغبار بدءاً من الغد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار والثلوج وتصاعداً للغبار بدءاً من الغد.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون غائماً جزئياً  الى غائم مع  تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة في المنطقة الوسطى، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مصحوباً بتساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة مع تساقط الثلوج في بعض الأماكن، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم كما يتصاعد الغبار، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً، وأحياناً يكون غائماً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة، وتتساقط الثلوج في بعض الأماكن، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد ".

وأشار الى أن "طقس يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة، وتتساقط الثلوج في بعض الأماكن، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد ".

وتابع أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد ".

أخبار أخرى..

المركزي العراقي يصدر بياناًَ جديداً حول العملات الرقمية

جدد البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، التأكيد على قراره السابق بمنع التداول بالعملات الرقمية.

وقال البنك في بيان، "نؤكد "على قرارنا السابق بمنع استخدام البطاقات والمحافظ الالكترونية لغرض المضاربة والتداول بالعملات الرقمية بجميع انواعها"، مشددا على "ضرورة التزام المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية المجازة وشركات الدفع الإلكتروني كافة".

واضاف انه "على الجميع أن تلتزم باتخاذ كافة التدابير الإدارية والقانونية والفنية اللازمة لمنع وتتبع هكذا أنواع من المعاملات والتداولات، اضافة الى توعية زبائنكم بالمخاطر والإجراءات التي سيتم اتخاذها بحقهم بموجب القوانين والتعليمات النافذة المتعلقة بهذه المعاملات والتداولات".

واكد أنه "سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المؤسسات والزبائن المخالفين بموجب قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39) لسنة 2015 والتعليمات الصادرة بموجبه في حال عدم الالتزام بما جاء أعلاه".