رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على كريستيان أتسو لاعب هاتاي سبور التركي حيًا ونقله للمستشفى

نشر
كريستيان أتسو
كريستيان أتسو

أفادت تقارير صحفية تركية، بأنه تم العثور على النجم الغاني كريستيان أتسو، مهاجم فريق هاتاي سبور التركي، حيًا تحت الأنقاض، بعد إنقاذه من تحت أنقاض مبنى مدمر نتيجة الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد.

 

وقال الصحفي الغاني الموثوق صديق أدامز، على صفحته عبر "تويتر": "ما زلت على اتصال بالمقربين من كريستيان أتسو، أكد لنا زميل في فريقه، أنه تم العثور على اللاعب ونقله إلى المستشفى".

 

وأضاف: "نتوقع بيانًا رسميًا من ناديه قريبًا، لا تزال الصلاة من أجله ومن الجميع، نثق بالله بأن يكون آمن".

 

وكانت صحيفة "ستار" التركية قد ذكرت أن هناك محاولات جارية الآن لإنقاذ أتسو لاعب تشيلسي وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد السابق، وأن اللاعب عالق تحت أنقاض مبنى.

 

ولقى أكثر من 3000 شخص حتفهم فى مناطق متفرقة في تركيا بسبب الزلزال القوي، بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

 

اقرأ أيضًا..

الاتحاد العراقي يعزي أهالي ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا


يتقدم الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، نيابة عن أسرة الاتحاد، بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

ونشر الاتحاد العراقي عبر مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: "يتقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، نيابة عن أسرة الاتحاد، بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، ولأسر عوائل الرياضيين الذين قضوا نحبهم، اليوم الاثنين، داعين الباري -عز وجل- أن يرحم الضحايا بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم عوائلهم الصبر والسلوان، وأن يشافي المتضررين من هذا الحادث الأليم".

تعليق الأنشطة الرياضية في تركيا

أعلن محمد محرم قصاب أوغلو، وزير الشباب والرياضة التركي، إلغاء جميع الأنشطة الرياضية في تركيا وتأجيلها لأجل غير مسمى بسبب الزلزال وتأجيل جميع المسابقات الرياضية.

ونشرت صحيفة fotomac التركية خبرا عاجلا عن بيان وزير الرياضة الرسمي، حيث قالت فيه، أكد وزير الشباب والرياضة د. أعلن محمد محرم قصاب أوغلو تأجيل جميع المسابقات الرياضية.

وقال الوزير كاساب أوجلو في بيانه، "تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستقام في بلادنا حتى الإعلان الثاني،  وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ، ومرة أخرى ، أنقل أطيب تمنياتي لنا، الأمة الحبيبة ".

وكان من المقرر أن تقام، الاثنين، 3 مباريات ضمن منافسات الجولة 23 من عمر بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023، حيث يلتقى عمراني سبور ضد أضنة ديمرسبور فى الساعة 4 عصرا ، بينما يلعب فناربخشة مع قونيا سبور ، وجيرسونسبور  يواجه قيصري سبور في  الساعة 7 مساء.

ونشر الاتحاد التركى لكرة القدم بيان رسمي عبر موقعه وحسابه على توتير جاء فيه ، علمنا ببالغ الأسى وقوع إصابات في الزلزال الذي شعر به العديد من المحافظات ، ومركزها كهرمان مرعش ، وخاصة في هاتاي وغازي عنتاب وأضنة وعثمانية وديار بكر وملاطية وشانلي أورفا.