رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي في ليبيا: اتفقنا مع حفتر على وضع إطار دستوري للانتخابات

نشر
الأمصار

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، اليوم الاثنين ،في بنغازي القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والمجتمعية الراهنة في ليبيا.

وقال باتيلي، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": اتفقنا على ضرورة مشاركة جميع الأطراف بشكل بناء ودون تأخير في وضع إطار دستوري لتسهيل إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في عام 2023.

وأضاف: طلبت من المشير حفتر مواصلة دعمه للجنة العسكرية المشتركة 5+5، وأثنيت على التزامه بدعم تنفيذ خطة العمل لانسحاب المقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية والمرتزقة. كون ذلك سيسهم في تحقيق سلام واستقرار مستدامين في ليبيا.

كما أكد المبعوث الأممي الاتفاق على الضرورة الملحة لتوحيد مؤسسات الدولة، بما في ذلك المؤسسة العسكرية، وتعزيز إدارة الموارد الوطنية بشفافية بما يضمن استفادة جميع فئات الشعب الليبي.

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. مجلس الدولة يُجيز 28 مرشحاً للمناصب السيادية

الأمصار

 

صوت أعضاء المجلس الأعلي للدولة في ليبيا، اليوم الاثنين، باختيار 28 مرشحاً للمناصب السيادية من المرشحين الذين كانوا تقدموا لشغل تلك المناصب.

وأعلن رئيس المجلس خالد المشري، نتائج تصويت الأعضاء على المرشحين لتولي المناصب السيادية، والتي أسفرت عن إجازة 28 مرشحًا لكل من رئاسة ديوان المحاسبة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ونائب محافظ مصرف ليبيا المركزي ووكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وأجاز المجلس7 مترشحين لمنصب رئيس ديوان المحاسبة وهم: محمد تكالة، وعادل كرموس، ورضا قرقاب، وعلي النقاصة، ومحمد الزكار، وحمزة حمير، وأحمد ضو.

كما أجاز المجلس أسماء 7 مترشحين لمنصب وكيل هيئة مكافحة الفساد هم: رياض عبدالهادي وميلاد عمران وجازية المسماري ومحمود أبوسلوم وناجي بورقيقة وأيمن القماطي وإدريس طيب

كما صوّت المجلس على إجازة 7 مترشحين لمنصب نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي هم سليمان العزابي وعبدالمجيد الماقوري ومحمد بن يوسف ومختار الطويل وسعد القمودي وميلاد الساحلي وساسي السائح.

وصوت المجلس أيضًا على إجازة 7 مترشحين لمنصب رئيس المفوضية العليا للانتخابات هم: صلاح الدين الكميشي ويحيى الجديد والعارف الخوجة وناجي السيد والعارف التير وفرج الصويعي ومحمد درباق. ومن المقرر أن يرسل المجلس المرشحين الذين تم اختيارهم إلى مجلس النواب لاختيار واعتماد أحدهم لكل منصب.