رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن أعداد الحالات النشطة المصابة بكورونا بالمغرب، إنخفضت لتصل إلى 60 حالة.

وذكرت وزارة الصحة، اليوم الإثنين 6 فبراير 2023، بأنه لم تسجل أية حالة وفاة بفيروس كورونا، خلال ال24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، بأنه تم أيضا تسجيل إصابة واحدةجديدة بـ(كوفيد-19)، وحالة شفاء واحدة.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 1272281 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 1255925 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 16296 حالة، فيما تم استبعاد 852 حالة بعد تحليل مخبري سلبي خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المستبعدة إلى  12943319 حالة.

 

أخبار أخرى..

السلطات التركية تطمئن المغرب بشأن الجالية

 

الأمصار

 

 

كشف مصدر مسؤول، أنه إلى حدود اللحظة لم تسجل أي حالة وفاة في صفوف المغاربة.

وأورد وائل بن عبد الله، مسؤول مصلحة الإعلام في سفارة المغرب بتركيا، أن تعليمات أعطيت لتشكيل خلية أزمة بعد حادث الزلزال المؤسف الذي ضرب تركيا صباح اليوم، مبرزا أن السلطات التركية تؤكد للمصالح المغربية، حتى الآن، عدم تسجيل أي حالة وفاة في صفوف المغاربة.

وشدد على أن المصالح الدبلوماسية جهزت أرقاما هاتفية شخصية لموظفين في السفارة للتواصل مع العائلات المغربية، ولتقلي نداءات الاستعجال.

ومن جانبه، قال أيوب سالم، رئيس مؤسسة المغرب في تركيا، إن المناطق التي ضربها الزلزال تعرف تواجدا كبيرا للمغاربة، خاصة الطلبة، موردا أن هذه المناطق هي غازي عنتاب وهطاي وأدانا.

وشدد سالم على أن المعطيات الأولية تشير إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة في صفوف المغاربة، مؤكدا أن الوضع صعب للغاية وأن هناك ارتدادات جديدة تضرب بعض المناطق.

وارتفعت حصيلة قتلى الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب شرق تركيا، اليوم الاثنين، إلى 912 قتيلاً و5385 جريحاً على الأقل، وفقا لبيانات نشرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى انهيار 2818 مبنى، ما يثير مخاوف من ارتفاع حصيلة القتلى، في الوقت الذي سقط فيه مئات القتلى في سوريا المجاورة جراء الزلزال ذاته.