رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إرسال طواقم طبية للمساعدات العاجلة من الكويت إلى تركيا

نشر
الأمصار

أعلنت دولة الكويت عن وقوفها بجانب كل من تركيا وسوريا اللاتي تواجه محنة الزلزال، ووجهت بإرسال مساعدات عاجلة.

وذكرت شبكة سكاي نيوز عربية، أن الكويت وجهت بإرسال مساعدات وطواقم طبية إلى تركيا.

وتضاف المساعدات الكويتية، لما سبق وأعلنته بمد جسر جوي لإنقاذ الدول المتضررة.

كما أعلنت مصر والإمارات والجزائر وغيرها من الدول العربية على الدعم الكامل لمحنة الشعبين السوري والتركي، بعد كارثة الزلزال المدمر، حيث توفي المئات في سوريا وتركيا، في موجة الزلزال القاسية والعدد مرشح للزيادة.

أخبار أخرى…

انتشار السحب.. حالة الطقس في الكويت اليوم

بسبب انتشار السحب المتفرقة، تشير الأرصاد الجوية في الكويت، اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، إلى أن حالة الطقس اليوم، معتدلة طوال النهار، وغائمة جزئيا، مائل للبرودة ليلا، وسجلت الحرارة:

درجة الحرارة نهارا: 21 درجة مئوية
درجة الحرارة ليلا: 13 درجة مئوية

حالة الطقس في الكويت اليوم

حالة الطقس نهارا، معتدل وغائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15- 45 كم/ساعة مع فرصة للغبار وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة .

حالة البحر: معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 6 قدم.

حالة الطقس ليلا، بارد وغائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية 08- 40 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق .

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا- ارتفاع الموج: 6 قدم.


- درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم

سجلت مدينة الكويت، 19 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 16 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 21 درجة مئوية، وخلال الليل 13 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 21 درجة نهارا، 12 درجة، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء النهار 19 درجة مئوية، 12 درجة ليلا.

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 19 درجة نهارا، 17 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة أثناء النهار 18 درجة، 17 درجة أثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة أثناء النهار 21 درجة مئوية، وتكون ليلا 13 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 21 درجة أثناء النهار، 13 درجة أثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار، 21 درجة مئوية درجة، وتكون 11 درجة خلال الليل.

أخبار أخرى..

مباحثات كويتية سعودية لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، ونظيره وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، العلاقات الأخوية الراسخة والروابط المتجذرة التي تربط دولة الكويت بالمملكة العربية السعودية.

مباحثات كويتية سعودية لتعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات

وقالت الخارجية الكويتية اليوم الأحد، أنه تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الراسخ والوثيق بين البلدين الشقيقين، وأطر تعزيز التكامل بينهما في جميع المجالات وضمان التنفيذ الفعال لفرص الشراكة في المجالات الاقتصادية والتنموية والبشرية والأمنية وفي القطاعات الحيوية والهامة التي تربط البلدين الشقيقين، والأخذ بها إلى آفاق جديدة من التعاون والتكامل الوثيقين تنفيذا للتوجيهات من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتحقيقا لما تصبو إليه قيادتا البلدين من تقدم وازدهار للشعبين الشقيقين.

تجدر الإشارة إلى أن وزير خارجية المملكة العربية السعودية يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الكويت كما التقى صباح اليوم بولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح .