رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الموريتاني يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مملكة النرويج

نشر
الأمصار

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الإثنين بمكتبه في نواكشوط ريغمور آليان كوتي، سفيرة مملكة النرويج.

وخلال اللقاء تسلم مرزوك من الدبلوماسية النرويجية نسخة من أوراق اعتمادها بصفتها سفيرة فوق العادة وكاملة السلطة لمملكة النرويج لدى بلادنا مقيمة في جمهورية مالي.

وجرى اللقاء بحضور محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بالوزارة.

أخبار أخرى..

الإمارات تشارك في الاجتماعات التحضيرية 111 للمجلس الاقتصادي العربي

شاركت دولة الإمارات اليوم في الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية (111) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، المقرر عقدها بجامعة الدول العربية الخميس المقبل برئاسة الجمهورية الاسلامية الموريتانية خلفا للمملكة المغربية.

وعقدت اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس اجتماعا لها اليوم برئاسة محمد تقره المدير العام المكلف بالتقييم والمتابعة والإصلاحات بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، خلفا للوزير مفوض بالمندوبية الدائمة للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية سعيد الحاضي.

ومثل الدولة في الاجتماع أحمد بن سليمان آل مالك رئيس قسم المنظمات الدولية بوزارة الإقتصاد.

وناقشت اللجنة مشروع جدول الأعمال الذي تضمن 7 بنود رئيسة تناولت مختلف الجوانب الاجتماعية للملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية في دورتها 32 بالمملكة العربية السعودية 2023، والإعداد والتحضير للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقررة في نوفمبر 2023 بنواكشوط؛، ومناقشة مذكرة مقدمة من تونس حول إعداد دراسة مقارنة حول الحماية الاجتماعية والهجرة بالدول العربية، ومناقشة بند حول التعاون العربي والدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية.

وأكدت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن جدول أعمال اللجنة يتضمن موضوعات هامة تمثل أولوية في العمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك وتأخذ في الاعتبار المستجدات والتطورات الحالية خاصة الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية 32 بالسعودية .

وقالت أبوغزالة في كلمتها الافتتاحية إن الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية المقبلة بالسعودية سوف يتضمن عددا من الموضوعات الهامة التي تمس المواطن العربي بمختلف فئاته وفي مقدمتها الموضوعات ذات الصلة بالأشخاص ذوي الاعاقة والسياسات الاجتماعية والتنموية في مرحلة التعافي من كوفيد 19.