رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام إنتر ميلان التاريخية بعد الفوز في ديربي إيطاليا

نشر
الأمصار

حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي 3 أرقام تاريخية بعد حسم ديريي الغضب على حساب جاره وغريمه التاريخي ميلان في موقعة ديربي الغضب، بعد الفوز عليه بنتيجة 1-0.

وفاز إنتر ميلان على غريمه ميلان ليكبد فريق المدرب ستيفانو بيولي الهزيمة الثالثة على التوالي في الكالتشيو، مساء الأحد، على ملعب "جوزيبي مياتزا" معقل إنتر ميلان، ضمن مواجهات الجولة رقم 21 من الدوري الإيطالي.

وظل إنتر بهذا الانتصار في المركز الثاني برصيد 43 نقطة متأخرا بفارق 13 نقطة عن نابولي المتصدر، فيما تراجع ميلان للمركز السادس بواقع 38 نقطة وباتت فرصه صعبة في التأهل لدوري أبطال أوروبا، علما بأنه حامل لقب الكالتشيو الموسم الماضي.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، سجل لاوتارو مارتينيز 7 أهداف ضد ميلان أصبح ثاني أفضل هداف مع الإنتر فى ديربي ميلانو خلف ستيفانو نيرز الذى أحرز 11.

وللمرة الأولى في تاريخ الديربي منذ بداية الألفية الحالية، ينجح إنتر خلال الشوط الأول في القيام بتسع تسديدات أكثر من ميلان بواقع (تسعة مقابل صفر).

وكذلك فإن إنتر كبد ميلان هزيمته الرابعة على التوالي فى مختلف المسابقات، وهو أمر يحدث لأول مرة للروسونيري منذ الفترة بين يناير وفبراير 2017 تحت قيادة المدرب فينتشنزو مونتيلا.

نابولي في صدارة الدوري

واصل نابولي التحليق في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي بعد انتهاء مباريات الأحد التي شهدت ديربي الغضب بين الإنتر ضد ميلان مساء الأحد على ملعب "جوزيبي مياتزا" ضمن منافسات الجولة 21 بالموسم الجاري 2022-2023، في واحدة من المواجهات الأكثر إثارة في الأسبوع الحالي في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 51 هدفاً وتلقي 15.

حقق فريق نابولى الإيطالى انتصارا سهلا على سبيزيا بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2022-2023، على استاد "البرتو بيكو".

فيما يتواجد الإنتر في المركز الثاني ووصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في لقاء 1 والخسارة في 6 مواجهات وتسجيل 41 هدفاً وتلقي 26.

بينما تواجد نادي ميلان بطل النسخة الأخيرة في المركز الـ6 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 5 وخسارة مثلها وتسجيل 37 هدفاً وتلقى 30.

ويحل نادي روما في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 40 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 28 هدفاً وتلقي 18.