رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجزائر يوجه برفع قدرة تخزين الطاقة الشمسية

نشر
الأمصار

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بتكثيف الأبحاث العلمية المشتركة مع أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة للرفع من قدرة تخزين الطاقة الشمسية، وفق برنامج منسق بين وزارتي الطاقة والتعليم العالي تكون أهدافه محددة بدقة، وفتح المجال للجامعات الخاصة وفق معايير ومقاييس عالمية بما فيها المنشآت، مع إمكانية تمويل بنكي لتجسيدها.

وجدد الرئيس الجزائري، التزام بلاده بالوقوف إلى جانب الشباب ومساعدة المؤسسات الناشئة، بهدف تطويرها، وتوفير بيئة ملائمة تساهم في بعث الاقتصاد.

أوضاع قطاع اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه، مع أعضاء الحكومة، والذي تم تخصيصه لبحث أوضاع قطاع اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، نظام التدريب الجامعي وتحديثه والطاقة الكهرونووية.

وثمن الرئيس الجزائري التقدم المحقق على مستوى هذا القطاع، الذي يشهد استقطاب الكفاءات الشبابية ويساهم في خلق فرص عمل وتحقيق الثروة، فضلا عن دور منظومة التعليم العالي في تحفيز الطلبة لخلق مؤسساتهم الناشئة.

وحول إدراج الطاقة الكهرونووية (الطاقة التي تنطلق أثناء انشطار أو اندماج الذرة) في الجزائر، أمر تبون بتوجيه الاستثمار في هذه الطاقة نحو الاستخدام الطبي، لاسيما العلاج بالأشعة لمرضى السرطان، وكل الأمراض الأخرى، التي تتطلب هذه التقنية.

 

تبون يوجه تعليمات بطباعة وتوزيع مصحف الجزائر للبراي مجاناً داخل وخارج الوطن

 

ووجه رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه الاحد، اجتماعا لمجلس الوزراء، تعليمات "بطباعة وتوزيع مصحف الجزائر للبراي، داخل الوطن وخارجه، مجانا".

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية صدر عقب اجتماع مجلس الوزراء، ان رئيس الجمهورية وجه تعليماته, تعقيبا على عرض ملف مصحف الجزائر للبراي من طرف الوزير الاول،  "بطباعته وتوزيعه، داخل الوطن وخارجه، مجانا، بما في ذلك لمسجد باريس حتى يستفيد منه أفراد الجاليات المسلمة, من كل أرجاء العالم, المقيمة بفرنسا, على أن يطبع عليه علم الجزائر، وعبارة +يوزع مجانا+".

 

رئيس المجلس الجزائري لحقوق الإنسان يستقبل سفير فيتنام لدى الجزائر

وأستقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري، عبد المجيد زعلاني، اليوم الأحد، سفير فيتنام لدى الجزائر، نغويان ثانث فينه، في لقاء تم خلاله التأكيد على علاقات الصداقة والتضامن التي تربط بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وفي مستهل زيارة المجاملة التي أداها لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أكد ثانث فينه على "قوة الروابط الأخوية" التي تجمع الدولتين والشعبين، مذكرا بأن بلاده كانت من أولى الدول التي اعترفت بالحكومة الجزائرية المؤقتة سنة 1958.