رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يناقش التوزيع الجغرافي لمشروعات التنمية للعام 2023

نشر
الأمصار

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، خطة الحكومة للتنمية للعام 2023.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، عادل جمعة، ومدير الإدارة العامة للرقابة على القطاع السيادي، رضا قرقاب، المشروعات الاستراتيجية منها الملاعب الرياضية في مختلف الأقاليم الليبية، والمدارس التعليمية، واستكمال المشاريع التي شرعت الحكومة في إنشائها خلال السنة الماضية.

وشدد الجانبان خلال الاجتماع على مراعاة معايير الإفصاح والتوزيع الجغرافي وإمكانية الإنجاز في الآجال المحددة لتنفيذ هذه المشاريع بحسب ما نشره المكتب الاعلامي للديوان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك .

وأكد شكشك، دعمه لبرامج التنمية باعتبارها محل اهتمام ومتابعة مستمرة من الإدارات المختصة بديوان المحاسبة.

 

الدبيبة وباتيلي يناقشان «مقترحات جادة» لإنجاز الانتخابات

وفي سياق آخر، ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايته، عبدالحميد الدبيبة، مع الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، «عددًا من المقترحات الجادة لإنجاز الانتخابات في أقرب الآجال» وفق المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف المكتب الإعلامي عبر صفحته على «فيسبوك» أن الدبيبة وباتيلي ناقشا خلال لقائهما الذي عُقِد ظهر اليوم الأحد بديوان مجلس الوزراء في العاصمة طرابلس، نتائج لقاءات رئيس البعثة الأممية ومشاوراته الأخيرة مع الأطراف المحلية والدولية.

القاعدة الدستورية قبل الخطوات التنفيذية للانتخابات

بينما أشار إلى أن اللقاء جرى خلاله «التأكيد على ضرورة إصدار القاعدة الدستورية ليجري التركيز بشكل مهني على باقي الخطوات التنفيذية للوصول للانتخابات» بعدما ناقشا «عددًا من المقترحات الجادة» لتنفيذ هذا الاستحقاق.

كما تطرق الدبيبة وباتيلي خلال مناقشاتهما إلى دور التنمية في خلق الاستقرار، وشددا على ضرورة «أن تكون عادلة من حيث توزيعها وتُراعي الأولوية» حسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة.

وأجرى باتيلي عقب جولته الخارجية التي شملت الجزائر وبرازافيل والرباط، لقاءات مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي وعدد من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين لدى ليبيا لبحث الوضع السياسي العام في ليبيا.