رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عصام الحضري يصدر بيانًا بعد رحيله عن منتخب مصر الأولمبي

نشر
الأمصار

أعلن عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي، رحيله رسميا عن منصبه لتولي تدريب حراس منتخب سوريا في الجهاز الفني للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وقال الحضري في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك: "بعد فترة قضيتها مع منتخب مصر الأولمبي أعلن حاليا الرحيل عن منصبي كمدرب لحراس المرمى، متجها لخوض تجربة تدريبية جديدة مع منتخب سوريا الشقيق رفقة المخضرم هيكتور كوبر بعد استئذان كابتن محمد بركات ومستر ميكالي".

وأضاف: "سنوات عديدة عملت فيها بإخلاص واجتهاد تحت شعار منتخب مصر خلال فترتي لاعبا أو مدربا".

وواصل: "أتوجه بالشكر لكل من ساعدني منذ اعتزالي وساهم في تواجدي كمدرب لمنتخب مصر الأول ثم منتخب مصر الأولمبي".

وأكمل: "أتوجه بالشكر أيضا لميكالي على الفترة التي قضيتها معه وأتمنى له التوفيق مع منتخب بلادي والوصول إلى أولمبياد باريس تحت قيادة مجلس الإدارة الحالي.. أرجو من الله أن يكون التوفيق حليفي في خطوتي المقبلة".

وأعلن الاتحاد السوري، تعيين الحضري مدربا لحراس المرمى في الجهاز الفني الجديد بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وهذه هي التجربة العربية الثانية للمدرب الأرجنتيني، حيث سبق وقاد منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وذلك بعد غياب دام 28 عاما.

ويستعد المنتخب الأولمبي لمباراتي زامبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى البطولة الأفريقية المجمعة المقرر إقامتها في المغرب والتي يتأهل منها الـ3 الأوائل إلى أولمبياد باريس 2024، ويلعب الرابع مع نظيره في آسيا بالملحق والفائز يلحق بالمتأهلين.

في سياق متصل، وصل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، للعاصمة القطرية الدوحة، تمهيدا لتدريب منتخب قطر، خلال المرحلة المقبلة.

 ويأتي كيروش خلفا للإسباني فيليكس سانشيز، الذي لم يتم التجديد له، بعد خروج العنابي مبكرا من مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022.

وحرص كيروش على متابعة مباريات الدوري القطري، حيث تواجد بصحبة المدير التنفيذي للمنتخبات الوطنية القطرية بمباراة الديربي بين العربي والريان ، ومباراة السد وأم صلال، ثم مباراة قطر والمرخية ضمن مباريات الجولة الـ13 من بطولة الدوري القطري.

وسيعلن الاتحاد القطري خلال الساعات القليلة المقبلة التعاقد مع كيروش رسميا، وسيتسمر على رأس الجهاز الفني للمنتخب العنابي حتى مونديال 2026، الذي يقام في أمريكا، وكندا، والمكسيك.