رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انعقاد الاجتماع الأول للفرق المصرية القطرية المعنية بالشئون الإقليمية

نشر
الأمصار

عقد اليوم الأحد، بمقر وزارة الخارجية المصرية، الاجتماع الأول بين مصر وقطر لبحث الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، برئاسة السفير علاء موسى، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفي، مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية.

ويأتي الاجتماع في ظل الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وقطر، ورغبتهما في البناء على هذا التقارب في تنسيق وتبادل وجهات النظر في الملفات محل الاهتمام المشترك.

ويعتبر الاجتماع الذي يُعقد لأول مرة بمثابة نواة لآلية مشتركة للتواصل وتنسيق المواقف والرؤى في كافة القضايا ذات الأولوية للجانبين.

أخبار أخرى..

مصر ورومانيا يوقعان 3 اتفاقيات تفاهم بين البلدين

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، ونظيره الروماني نيكولاي تشوكا، توقيع 3 مذكرات تفاهم عقب افتتاح منتدى الأعمال المصري الروماني.

وتم توقيع المذكرة الأولى فى مجال الغاز الطبيعي بين الشركة الوطنية للغاز إيجاس وشركة ترانس غاز الرومانية.

أما المذكرة الثانية فكانت فى مجال الشباب بين وزارة الأسرة والشباب وتكافؤ الفرص الرومانية ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

فيما جاءت المذكرة الثالثة فى مجال التعليم العلمي والتكنولوجيا بين هيئة التعاون البحوث والرقمنة الرومانية وهيئة العلوم والتكنولوجيا بمصر.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يتابع جهود توطين صناعة التليفون المحمول 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة جهود توطين الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول فى مصر.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والمهندسة شيرين الجندى، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وعلي السيسي، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، والمهندس أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، حرص الدولة على تقديم مختلف التيسيرات والمحفزات التى من شأنها دعم وتعزيز دور قطاع الصناعة، والنهوض به، بالنظر لما يمثله هذا القطاع من أهمية بالنسبة للاقتصاد المصرى، لافتا إلى اهتمام الحكومة ببذل المزيد من الجهود التى تسهم فى تعميق وتوطين الصناعة فى مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالصناعات التكنولوجية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد، على أن يتم ذلك بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية العاملة هذا المجال.