رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: الاستثمارات الرومانية في مصر بلغت 104 ملايين دولار

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، إن العلاقات المصرية الرومانية آخذة في التطور لاسيما في مجالات التجارة والاستثمار.

وأضاف مدبولي في كلمته خلال منتدى الأعمال المصري الروماني المنعقد في القاهرة، أن العلاقات بين البلدين قوية وتاريخية تدفعها مصالح مشتركة بين الجانبين.

وأكد مدبولي أن هناك اتفاقا في الكثير من القضايا السياسية بين البلدين لا سيما القضايا التي تشهدها المنطقة.

وأوضح أن بداية التعاون الاقتصادي بين البلدين يعود للاتفاقية الموقعة من الجانبين بإنشاء مجلس الأعمال المصري الروماني في 2001 الذي كان إطارا جديدا من العلاقات التجارية.

وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى أن الاستثمارات الرومانية في مصر بلغت 104 ملايين دولار وأن هناك 101 شركة رومانية تعمل في مصر بمجالات السياحة والصناعة والخدمات.

ودعا مدبولي إلى زيادة الاستثمارات في مصر واستغلال الفرص التي تعطيها الحكومة للمستثمرين لا سيما في مجالات الصحة والصناعة والطاقة.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يتابع جهود توطين صناعة التليفون المحمول 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة جهود توطين الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول فى مصر.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والمهندسة شيرين الجندى، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وعلي السيسي، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، والمهندس أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، حرص الدولة على تقديم مختلف التيسيرات والمحفزات التى من شأنها دعم وتعزيز دور قطاع الصناعة، والنهوض به، بالنظر لما يمثله هذا القطاع من أهمية بالنسبة للاقتصاد المصرى، لافتا إلى اهتمام الحكومة ببذل المزيد من الجهود التى تسهم فى تعميق وتوطين الصناعة فى مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالصناعات التكنولوجية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد، على أن يتم ذلك بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية العاملة هذا المجال.

ولفت رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى الجهود المبذولة فى إطار توطين صناعة التليفون المحمول فى مصر، وما يتم حالياً من تفاوض وتنسيق مع إحدى الشركات العالمية الكبرى فى هذا المجال، لإنشاء مصنع لهذا الغرض، مشيراً إلى أننا نستهدف من خلال هذا التعاون الوصول بنسبة المكون المحلى فى هذه الصناعة إلى 40 %.