رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تعلن عن اجتماع عسكري مع سوريا وروسيا الشهر الحالي

نشر
الأمصار

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن الوفود العسكرية لتركيا وسوريا وروسيا ستعقد اجتماعا خلال فبراير في إطار تطوير الحوار الثلاثي الذي انطلق في نهاية العام الماضي.

وقال أكار لصحيفة “سوزجو” التركية، اليوم الأحد: “في فبراير، استكمالاً للقاء الثلاثي بصيغة سوريا-روسيا-تركيا، ستجتمع وفود فنية من وزارات الدفاع والاستخبارات، والحوار سيستمر”.

ولم يذكر الوزير التركي أي تفاصيل عن موعد ومكان الاجتماع.

يُذكر أنه في 28 ديسمبر الماضي، عُقدت في موسكو مشاورات بين وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا، في إطار عملية تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق، حيث ترى أنقرة أن هذه المشاورات يمكن أن تخلق أرضية لتسوية سياسية شاملة للوضع في سوريا، بما في ذلك تسوية مشكلة اللاجئين.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 15 ديسمبر الماضي، أنه اقترح لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، عقد اجتماع ثلاثي بمشاركة الرئيس السوري بشار الأسد، على أن تسبق هذه القمة مفاوضات على مستوى ممثلي الأجهزة الأمنية ووزراء الدفاع والخارجية.

 

أخبار أخرى..

حالات رمي الأطفال بعد ولادتهم تتزايد في سوريا

الأمصار

عثر مدنيون على جثة طفلٍ في مدينة ديرالزور بسوريا، في وقت عثر آخرون على طفل حديث الولادة، مرميا في أحد احياء مدينة الحسكة (شرقي سوريا).

وأفادت مصادر صحفية، بأن مدنيين عثروا على جثة طفل مشوّهة بالكامل، نتيجة نهش كلاب شاردة لها، ما تسبب بوفاة الطفل.

وأوضحت أن تم نقل الجثة إلى مشفى الأسد في دير الزور.

وفي سياق قريب، عُثر مدنيون على طفل حديث الولادة، مرميا في أحد أحياء مدينة الحسكة.

ونقل مصدر صحفي عن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة "إبراهيم خلف"، قوله إن "الطفل الذي عثر عليه في حي النشوة الغربية، تم نقله إلى مركز اللؤلؤة الطبي لوضعه في الحاضنة".

وأوضح، أن عمر الطفل لم يتجاوز عدة ساعات حين تم العثور عليه، وهو حالياً بصحة جيدة.

وأكد، على أن الطفل سينقل بعد التأكد من وضعه الصحي إلى دار الرحمة لرعاية الأيتام، ليتم تحضيره مع طفل آخر يبلغ من العمر ثمانية أشهر، لعملية النقل إلى مركز "لحن الحياة"، لرعاية الأطفال في دمشق، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري.

وكان أفادت مصادر صحفية، أن مخيم الهول للنازحين الواقع شرقي محافظة الحسكة، سجل يوم أمس السبت، حالة وفاة طفل عراقي جراء البرد، ونقص الرعاية الصحية، شرق الحسكة.