رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب العاصفة.. تعليق الدوام في مدارس ريف حلب اليوم

نشر
الأمصار

كشفت مديريات التربية في ريفي حلب الشمالي والشرقي، عن تعليق الدوام في جميع المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية لليوم الأحد.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن مديريات التربية في كل من "عفرين وإعزاز وصوران ومارع واخترين والراعي والباب" أعلنت عطلة رسمية في المدارس كافة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وسوف يتم الإعلان عن بدء الدوام بحسب تقييم الطقس بعد ذلك.

وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بعواصف ثلجية هو الأبرد خلال هذا العام، حيث حذرت منظمة منسقو استجابة سوريا من ازدياد الأوضاع الإنسانية السيئة لدى النازحين بالتزامن مع استمرار الفعالية الجوية للساعات القادمة في المنطقة.

ودعت المنظمات الإنسانية إلى توفير الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات وخاصة مواد التدفئة، وإصلاح الأضرار داخل المخيمات، والعمل على عزل الخيام بشكل عاجل.

سوريا.. مقتل 11 جنديًا في هجمات إرهابية

وقُتل 11 جنديًا سوريًا ، في هجومين لجماعة “ هيئة تحرير الشام ”، الفرع السوري السابق لتنظيم القاعدة، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وفقًا لإحدى المنظمات غير الحكومية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يمتلك شبكة واسعة من المصادر في سوريا في حالة حرب، إن “هيئة تحرير الشام أطلقت قذائف وصواريخ على موقع عسكري سوري ما أسفر عن مقتل ثمانية جنود بالقرب من كفر روما بمحافظة إدلب”.

وأضاف OSDH أنه بعد فترة وجيزة ، قتل ثلاثة جنود بنيران قناصة من مجموعة هيئة تحرير الشام قرب كفرنبل ، وهي بلدة قريبة من كفر روما.

ولم تبلغ وسائل الإعلام الرسمية السورية عن الهجومين.

هيئة تحرير الشام

فيما تسيطر هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة الأقل نفوذاً على نصف محافظة إدلب والمناطق المتاخمة لمحافظات حماة وحلب واللاذقية المجاورة.

منذ نهاية عام 2022 ، كثفت هيئة تحرير الشام من قصفها “ضد مواقع نظام بشار الأسد في إدلب ، بعد التقارب بين أنقرة ودمشق ، بحسب مدير OSDH ، رامي عبد الرحمن.

المنطقة هي موطن لحوالي ثلاثة ملايين شخص ، نصفهم تقريبا نازحون، واستأنفت سوريا وتركيا ، اللتان تدعمان المتمردين السوريين ، الحوار بعد خلاف دام أكثر من عقد في أعقاب حرب 2011 في سوريا.